ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/04/2012/2012 Issue 14449

 14449 الجمعة 28 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بإدارة الرياض المالية وجي آي بي كابيتال
تغطية طرح الصكوك الإسلامية لـ«آجل» بأكثر من 150%

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكملت الرياض المالية طرح إصدار صكوك إسلامية بقيمة 500 مليون ريال لصالح شركة آجل للخدمات التمويلية؛ حيث تم تغطية الطرح بالكامل، بنسبة تفوق 150 %، من قِبل عدد من المؤسسات المالية السعودية الكبيرة.

وأوضح رائد بن غيث البركاتي، مدير إدارة المصرفية الاستثمارية بالرياض المالية، أن الطرح يندرج تحت اسم الطرح الخاص، ويتم استرداد قيمة الصكوك من خلال دفعات ربع سنوية على مدى 3 سنوات، يُضاف إليها عائد بنسبة سايبور (SIBOR) زائد 80 نقطة أساس. وهذا الطرح هو الأول لشركة آجل التي تهدف إلى إضافة المزيد من الخيارات المتاحة لديها لتمويل التوسع في نشاطها التجاري والرفع من كفاءة أدائها المالي. وتُعتبر آجل من الشركات الرائدة والمتخصصة في مجال خدمات التمويل التأجيري، وتقدم خدماتها لمجموعة كبيرة من شركات المقاولات والتجارة والتصنيع والنقل وغيرها.

وشكر البركاتي إدارة آجل على ثقتها بالخبرة والكفاءة العالية التي تتمتع بها الرياض المالية في مجال المصرفية الاستثمارية، كما شكر جي آي بي كابيتال على مشاركتها الرياض المالية في إدارة هذا الطرح الناجح.

وذكر البركاتي تزايد لجوء الشركات الخاصة، التي تتمتع بوضع مالي جيد ونشاط تجاري قوي وواعد، إلى إصدار الصكوك أو سندات الدَّين في مصلحة السوق المالية، التي دائماً ما تسعى إلى التوظيف الأمثل للسيولة المتاحة لدى المستثمرين من حيث العوائد ونسب المخاطرة. وقال البركاتي: لا يفوتني هنا التذكير بالدور المهم والاحترافي الذي تقوم به هيئة السوق المالية لتطوير هذه السوق وتعاونها مع الشركات التي تعمل تحت مظلة الهيئة لتحقيق كل ما هو في مصلحة المستثمر والسوق السعودي بشكل عام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة