ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/04/2012/2012 Issue 14449

 14449 الجمعة 28 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«أوفيد» يقدم مليوني دولار لدعم المبادرات الصحية العالمية وتشجيع علماء الدول النامية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فيينا

أعلن أمس مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد) سليمان جاسر الحربش، عن توقيع ثلاث اتفاقيات منح جديد تبلغ قيمتها الإجمالية ما يناهز مليوني دولار مع كل من إيرينا بوكوفا، مدير عام منظمة اليونسكو؛ برتداند أودوين، المدير التنفيذي للجمعية الدولية لمكافحة مرض الإيدز نيكولاس تبرنر المدير التنفيذي لمؤسسة لينداو. وأوضح الحربش أن هذه المنح الجديدة ستسهم في تعزيز أنشطة متنوعة تستهدف مكافحة مرض الإيدز فضلاً عن دعم العلماء من البلدان النامية.

وأشار مدير عام أوفيد إلى أن المنحة الأولى وقيمتها 1.2 مليون دولار تهدف إلى المساهمة في تمويل مشروع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) الذي يباشر أنشطته في 14 بلداً إفريقياً سعياً لتوفير التعليم الشامل وزيادة الوعي في البلدان المعنية الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى الاستجابة اللازمة لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية ومن ثم القضاء على مرض الإيدز.

وأما بشأن المنحة الثانية، وقيمتها 250.000 دولار أوضح مدير عام أوفيد أنها تهدف إلى تمويل ورعاية بعض الوفود من البلدان المنخفضة الدخل لحضور مؤتمر الإيدز الـ19 لعام 2012م الذي سيعقد في مدينة واشنطن خلال الفترة ما بين 22-27 يوليو - تموز من هذا العام.

وقد ذكر الحربش أن المنحة الثالثة التي تبلغ قيمتها 500.000 دولار تهدف إلى دعم أنشطة مؤسسة لينداو كراع رئيس للمؤسسة، حيث ستقوم بإنشاء برنامج زمالة لتمكين العلماء الشباب من الدول الأعضاء في أوفيد والبلدان النامية من حضور اجتماعات لينداو المخصصة لاستضافة العلماء الحائزين على جائزة نوبل في عدد من فروع المعرفة وتمكين طلاب الدراسات العليا والعلماء من المشاركة والاستفادة من بناء علاقات مع العلماء البارزين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة