ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/04/2012/2012 Issue 14449

 14449 الجمعة 28 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المروحيات تنقذ مصابين في حريق وهمي بمقهى «جامعة نورة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد المضحي

نفَّذت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض وطيران الأمن صباح أمس الأول خطة فرضية لحريق وهمي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض.

وتمثلت الفرضية في وقوع حادث حريق في المقهى الموجود بالدور الأول بمبنى كلية رياض الأطفال، المكوَّن من ثلاثة أدوار، والواقع بمجمع الكليات، حيث جرى على الفور إخلاء الموجودين بالموقع للحفاظ على سلامتهم، وبدأت فرق الإطفاء والإنقاذ وسيارات الإسعاف على الفور بالتدخل، إضافة إلى قيام الطائرات المروحية بعمليات إنقاذ المصابين، وإخراج المحتجزين، وتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة على الحريق وإخماده في وقت قياسي.

ووفقاً للناطق الإعلامي، المقدم ماجد بن محمد الموزان، فإن الدفاع المدني نفَّذ الفرضية بمشاركة خمس فرق إطفاء وست فرق إنقاذ وثلاث فرق إخلاء وثلاث فرق إسعاف وأربع وحدات إطفاء وفرقة التدخل في حوادث المواد الخطرة وأربع طائرات من طيران الأمن، إضافة إلى مشاركة الجهات المساندة من الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض ومديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض والمرور والدوريات الأمنية وشركة الكهرباء وبعض المستشفيات الخاصة.

من جانبه أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض، اللواء عابد الصخيري، أن إجراء هذه التجربة الفرضية يأتي ليكون هناك تكامل للتدريب والتنسيق بين الدفاع المدني والأجهزة الأخرى للتعاون أثناء حالات الطوارئ، خاصة في المنشآت التعليمية والجامعية.

وشكر اللواء الصخيري المسؤولين بوزارة التعليم العالي وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على اهتمامهم وحرصهم على تطبيق الفرضية، مؤكداً أنها حققت الأهداف المرجوة منها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة