ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/04/2012/2012 Issue 14449

 14449 الجمعة 28 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شرطة الرياض تضبط 18 متخلفاً وتطيح بمهرِّب الخادمات وسارقي السيارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

نجحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض في القبض على أحد الوافدين، الذي غرَّر بإحدى العاملات المنزليات من أبناء جلدته، وأقام معها علاقة محرَّمة، ثم شجعها على الهروب من منزل كفيلها، ومن ثم قيامه بإيوائها في منزله.

وقد أقر الجاني بذلك، وتم الاستدلال على مقر منزله، وقُبض على الخادمة هناك، وعُثر معها على صورة لرخصة إقامة لا تخصها، تستخدمها كإثبات هوية عند تنقلاتها.

وقد أُحيل طرفا القضية إلى مركز شرطة الصحافة لاستكمال إجراءات التحقيق اللازمة.

كما ألقت شرطة الرياض القبض على لصوص تكسير السيارات واستبدال لوحات المركبات من أجل تغيير معالمها، وسلب العمالة بعد المتابعة والرصد.

وكانت عمليات دوريات الأمن قد تلقت عدداً من البلاغات شمال العاصمة الرياض عن سيارة كامري يستقلها شخصان، يقومان بتكسير زجاج السيارات وسرقة بعض محتوياتها، وكان البلاغ الأول عن تعرض خمس سيارات فورد لكسر الزجاج والسرقة منها، وكذلك ورد بلاغ من وافد يعمل بمحطة وقود حضر إليه أشخاص بالأوصاف نفسها، قاموا بتعبئة مركبتهم وسلبه ما معه من نقود.

بعد ذلك تم تكليف فِرَق سرية لاحظت بحي المصيف سيارة تنطبق عليها الصفات المدونة في البلاغات نفسها، يقوم أصحاب بسرقة الإطارات الأربع من سيارة فورد، وعند مشاهدتهم الشرطة لاذوا بالهرب من الموقع، وقام قائدها بعكس الطريق الدائري الشمالي؛ فتمت متابعة السيارة حتى أجبرتها الدوريات على التوقف؛ ففر من كانوا فيها؛ فتمت متابعتهم وضبطهم، وتبين أن قائد السيارة بحالة غير طبيعية، والسيارة تحمل لوحة خلفية فقط عائدة لسيارة أخرى، وعُثر بداخلها على عدد من الإطارات ومحفظة بها 9 رخص قيادة و9 بطاقات أحوال وجوالين.

سُلِّم الأشخاص مع المضبوطات لمركز شرطة العليا لاستكمال القضية.

كما تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض من كشف أوكار إيواء العمالة المقيمة في البلاد بطريقة غير نظامية والخادمات الهاربات من كفلائهن، وضبط المتورطين في تهريبهم خارج مدينة الرياض. فقد تمكنت الشرطة من القبض على وافد عربي وثلاثة وافدين من جنسية آسيوية؛ تورطوا في تشكيل عصابة لإيواء وتهريب العمالة المقيمين في البلاد بطريقة غير مشروعة بين مدن المملكة، وتجهيز سكن أحدهم وسط العاصمة الرياض وكراً لتجميع تلك العمالة.

وكانت معلومات قد توافرت لدى إدارة التحريات والبحث الجنائي، تشير إلى وجود وافد من جنسية عربية يمتهن تهريب المقيمين غير النظاميين والعاملات الهاربات من كفلائهن إلى خارج مدينة الرياض. وفور ورود المعلومات اتخذت جملة من الإجراءات البحثية وإخضاع الأماكن والمواقع المحتمل تردده عليها للمراقبة والرصد. وقد أسفرت الجهود - بفضل الله - عن القبض عليه، كان يقود سيارة نوع فان هونداي مستأجرة، وبتفتيشها عُثر بداخلها على مبلغ 20000 ريال، وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بالتخطيط مع وافد آسيوي على اقتسام العائد المادي لتلك العمليات، على أن يقوم كل منهما بدوره في عمليات تهريب المقيمين غير النظاميين والعاملات الهاربات من كفلائهن ونقلهم خارج مدينة الرياض مقابل مبالغ مالية. وأضاف بأنهما يقومان بالاتفاق مع هؤلاء الأشخاص وإيوائهم في منزل وافد آسيوي بحي منفوحة. وبالانتقال للمنزل الواقع تم القبض على وافدين آسيويين، وتبين أن السيارة الهونداي مستأجرة باسم الأول، والثاني مستأجر السكن الوكر الذي يؤوون به العمال المتخلفين قبل تهريبهم. وبتفتيش السكن وُجد بداخله 18 وافداً من جنسيات مختلفة، جميعهم يقيمون في البلاد بطريقة غير نظامية، وبمناقشتهم أقروا بالاتفاق مع المتهمين لتهريبهم للعمل خارج مدينة الرياض مقابل مبالغ مالية يدفعونها لهم. تم التحفظ على أطراف القضية والمضبوطات لاستكمال إجراءات التحقيق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة