ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/04/2012/2012 Issue 14449

 14449 الجمعة 28 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وسط مطالبات بزيادة عدد أيام العرض
أكثر من 2000 مشاهد لمسرحية «فورمات مخ» بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهد مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مساء الأربعاء 26 جمادى الأولى 1433هـ الموافق 18 أبريل 2012م حضوراً جماهيرياً كبيراً لمتابعة عرض مسرحية «فورمات مخ» والتي تقدمها أمانة منطقة الرياض ضمن فعاليات برنامجها السنوي لهذا العام.

وتجاوز عدد المشاهدين للمسرحية التي تواصل عرضها مساء الخميس أكثر من 2000 مشاهد أعرب عدد كبير منهم عن تقديرهم لجهود أمانة الرياض في تقديم مثل هذه الأعمال المسرحية التي تجمع بين الترفيه الهادف والفائدة، وتناقش قضايا المجتمع بأسلوب كوميدي يتفق وتقاليد أبنائه.

وطالب عدد كبير من الجمهور بزيادة عدد الأعمال المسرحية ضمن برنامج فعاليات الأمانة، وكذلك مد عرضها لمدة أطول، حيث إن عرضها لمدة يوم أو يومين فقط يحول دون قدرة أعداد كبيرة من الجمهور على مشاهدتها.

من جانبهم أعرب أبطال «فورمات مخ» عن سعادتهم باختيار المسرحية من بين الأعمال التي عرضت في عيد الفطر العام الماضي لإعادة عرضها لجمهور مدينة الرياض، مؤكدين على أن دعم أمانة منطقة الرياض لهذه الأعمال أسهم في تنشيط المسرح السعودي واكتشاف عدد كبير من المواهب والطاقات الشابة، بالإضافة إلى طرح قضايا اجتماعية مهمة سعياً إلى الوصول إلى حلول عملية للتعامل معها.وفي هذا الإطار أعرب الفنان علي إبراهيم والذي يشارك في بطولة مسرحية فورمات مخ عن شكره وتقديره لأمانة منطقة الرياض، لدعمها للأعمال المسرحية الهادفة والتي أتاحت الفرصة لاستقطاب مجموعة من الفنانين العرب، واكتشاف المواهب السعودية الشابة والذين وجدوا في مثل هذه الأعمال فرصة كبيرة للتعبير عن أنفسهم والإفادة من خبرات الفنانين الكبار الذين يشاركون في هذه الأعمال.

وأضاف الفنان علي إبراهيم أن الإقبال الجماهيري الكبير خير دليل على نجاح هذه التجربة التي بادرت إليها أمانة الرياض، وقدمت من خلالها نموذجاً يحتذى في دعم الإبداع الهادف.

وعن دوره في المسرحية، قال الفنان علي إبراهيم: أتقمص شخصية أبو سعد وهو صديق لأبي طفيقان الذي يعاني من عدم قدرة ابنه «طفيقان» على تحمل المسؤولية، فيقرر اصطحابه إلى الصين لتركيب مخ جديد، حيث أرافقه في هذه الرحلة العجيبة الحافلة بالكثير من المواقف الكوميدية. وعما إذا كان هناك تغيير في فريق العمل عما كان عليه خلال عرضها الأول في عيد الفطر، أوضح الفنان علي إبراهيم تعذر مشاركة الفنان الكويتي محمد جابر في العمل بسبب ضيق الوقت، وتم الاتصال بالفنان الكويتي عبدالرحمن العقيل والذي أبدى استعداده للقيام بالدور، وكان إضافة حقيقية لفريق العمل، ونحن نقدر له حضوره ومشاركته في المسرحية رغم مشاغله الكثيرة.

أما الفنان علي الهويرني الذي يجسد شخصية مواطن يعيش في حالة فوضى وضياع، قبل أن يجد له صديقا يمد له يد العون والمساعدة، فقال: لقد سعدت بالمشاركة في مسرحية «فورمات مخ « وسعدت أكثر بدماء الحياة التي تضخها أمانة منطقة الرياض في شرايين المسرح السعودي من خلال دعمها لهذه الأعمال بعد أكثر من 30 سنة من ضعف وتراجع الحركة المسرحية، كما سعدت بمشاركة عدد كبير من الشباب الصاعد في هذا العمل، وهم موهوبون فعلاً، ولا ينقصهم سوى التشجيع والمساندة.

وتحدث مخرج المسرحية الدكتور شادي عاشور مبدياً سعادته بالإقبال الكبير على مشاهدة «فورمات مخ» ولا سيما من الشباب، حيث إن المسرحية تناقش مشكلة اجتماعية حقيقية هي تربية الأبناء في هذا العصر بكل متغيراته وظروفه، مؤكداً أن العمل يوجه رسالة واضحة بأهمية التربية الصحيحة وتعزيز قيم الانتماء للوطن في نفوس الأبناء منذ الصغر، وهو أمر ضروري ليكون هؤلاء الناشئة عندما يكبرون سواعد منتجة ومعطاءة بما ينفعهم وينفع بلادهم، وذلك من خلال مواقف كوميدية جميلة.

وقدم الدكتور شادي عاشور شكره لأمانة منطقة الرياض على اهتمامها بفن المسرح، داعياً الجمهور إلى حضور العروض المسرحية والاستمتاع بها وإبداء الرأي حولها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة