ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/04/2012/2012 Issue 14449

 14449 الجمعة 28 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

التحكيم الرياضي يحدد اليوم موعد قراره والعالم الكروي يترقب
ابن همام.. العودة للواجهة أم الرحيل لمحاكم سويسرا لإثبات البراءة؟

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب: سلطان المهوس:

تحدد محكمة التحكيم الرياضي (الكاس) اليوم الجمعة الموعد التقريبي لإعلان النطق بحكمها في قضية الاستئناف المقدم من قبل القطري محمد بن همام العبدالله والذي صدر بحقه قرارا بإيقافه عن العمل بالنشاط الرياضي مدى الحياة من قبل لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم على خلفية اتهامه بمخالفات أثناء سير حملته الانتخابية للترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا- أمام السويسري جوزيف بلاتر.

الأمين العام للمحكمة ماتيو ريب قال في تصريح لوكالة فرانس برس: «من المؤكد أنه لن تصدر المحكمة أي قرار الخميس» -أمس-، مضيفا أن المحكمة ستحدد غدا -اليوم الجمعة- «الموعد التقريبي لإعلان قرارها النهائي بشأن القضية».

وكان القطري محمد بن همام الذي يجاهد بقوة لإثبات براءته وعودته للعمل الرياضي رئيسا لاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقدم في 23 نوفمبر الماضي بطلب استئناف قرار إيقافه مدى الحياة، بحيث جاء في بيان للمحكمة «لقد طلب ابن همام إلغاء عقوبة الإيقاف بحقه» ويمثل بن همام المحامون الأساسيون وهم أوجين غولاند (الولايات المتحدة) وستيفان نيتسله (سويسرا). حيث يغيب شخصيا عن حضور الجلسات.

أما بالنسبة إلى الفيفا فيمثلها أنطونيو ريغوتزي (إيطاليا).

وسيكون العالم الكروي مركزا بشكل قوي على اتجاه القرار القادم من المحكمة الرياضية لا سيما وأن ابن همام أكد أنه سيقاتل حتى آخر رمق لإثبات براءته حتى لو دخل إلى ساحات المحاكم المدنية بسويسرا مستغلا قوانين رسمية تسمح له بذلك إذ يملك بن همام أدلة على براءته التامة من كل التهم التي جعلته يتنحى عن سباق رئاسة الفيفا قبل أربع وعشرين ساعة من الانتخابات التي فاز بها بالتزكية جوزيف بلاتر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة