ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/04/2012/2012 Issue 14451

 14451 الأحد 01 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

القدس - شاركت وزيرة الثقافة في الحكومة الإسرائيلية» ليمور ليفنات» شاركت هي وخمسة من أعضاء الكنيست الإسرائيلي من حزب الليكود في مؤتمر يعقده جناح المستوطنين في الليكود بهدف الدعوة إلى ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل.. (الجزيرة)

***

رام الله - التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس السبت في مدينة رام الله في الضفة الغربية المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط ديفيد هيل لبحث تطورات جهود استئناف عملية السلام مع إسرائيل.. (د.ب.أ)

***

القدس - القاهرة - كشف مصدر أمني مصري رفيع المستوى لوكالة الأنباء الفلسطينية «معا» بأن صفقة تبادل الأسرى بين مصر وإسرائيل مقابل الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي عودة الترابين ستُبرم خلال أسبوع وسيتم بموجبها تبييض السجون الإسرائيلية من الأسرى المصريين وعددهم قرابة 65 أسيرًا.. ( الجزيرة)

***

غزة - أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق في مقابلة مع صحيفة «فوروورد» اليهودية الأمريكية أن اتفاق سلام محتملاً مع إسرائيل سيكون بمثابة هدنة بالنسبة إلى الحركة.. ( اف ب)

***

بغداد - وصف رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تركيا أمس الجمعة بأنها «دولة معادية» لديها أجندة طائفية في أحدث تصريح ضمن سلسلة من التصريحات اللاذعة المتبادلة بين البلدين.. ( رويترز)

***

الموصل - أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية أمس السبت مقتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة وإصابة 14 آخرين بجروح بينهم امرأتان وطفل، في انفجار عبوتين ناسفتين عند مسجد شيعي في شمال بغداد.. ( اف ب)

***

العريش - نصحت هيئة مكافحة الإرهاب في ديوان رئاسة الوزراء في إسرائيل أمس السبت جميع الإسرائيليين الموجودين في سيناء بمغادرتها على الفور والعودة إلى البلاد على ضوء معلومات تشير إلى أن «إرهابيين « يكثفون الجهود لمهاجمة السياح الإسرائيليين.. (د.ب.أ)

***

الجزائر - ألغت الجزائر صفقة أسلحة مع شركات أمريكية كبرى بقيمة 3 مليارات دولار في النصف الثاني من عام2011 بسبب قيود أمريكية تضمنت تقليص قائمة المشتريات إلى أقل من النصف وارتفاع تكلفة الصيانة التي بلغت 100 مليون دولار سنويًا.. ( الجزيرة)

***

تركيا - قتل جندي تركي أمس السبت في جنوب شرق تركيا في انفجار لغم وضعه متمردون في حزب العمال الكردستاني، أثناء مشاركته في عملية تمشيط في منطقة ريفية قريبة من بلدة اولوديري في محافظة سيرناك المجاورة للعراق.. ( اف ب)

***

باماكو - أكَّد رئيس الوزراء الانتقالي في مالي الشيخ موديبو ديارا الجمعة أنه مستعد للتفاوض مع المجموعات المسلحة التي تسيطر على شمال البلاد، لكنه استبعد أي حوار يجري «بسيف مسلّط على رقبته».. ( اف ب)

***

أوسلو - نظمت رابطة أصدقاء نادي الأسير الفلسطيني في أوروبا اعتصامًا تضامنيًا مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في المعتقلات الإسرائيلية أمام مقر البرلمان النرويجي في أوسلو إسنادًا ودعمًا لمعركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها ردًا على صلف الجلاد الإسرائيلي وقسوة القيد الصهيوني.. ( الجزيرة)

***

بكين - حذَّرت أكبر صحيفة عسكرية صينية الولايات المتحدة أمس السبت من أن المناورات العسكرية الأمريكية الفلبينية تثير خطر وقوع مواجهة مسلحة بسبب بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.. (رويترز)

***

بكين - تعهدت الشرطة في مدينة تشونج تشينج بحماية الأجانب بعد مقتل رجل الأعمال البريطاني المغترب نيل هيوود الذي أثار فضيحة سياسية دولية.. (د.ب.أ)

***

دكا - ذكرت شرطة بنجلاديش أن محتجين أحرقوا مركبات في دكا عاصمة بنجلاديش أمس السبت قبل يوم من إضراب في مختلف أنحاء البلاد دعت إليه المعارضة ما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة آخرين.. (د.ب.أ)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة