ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/04/2012/2012 Issue 14451

 14451 الأحد 01 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البنك الأهلي يرعى مؤتمر هارفرد للمالية الإسلامية 2012

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك البنك الأهلي مؤخراً في اللقاء السنوي الذي تعقده جامعة هارفرد في الولايات المتحدة الأمريكية الذي يضم جمعاً من كبار الباحثين الأكاديميين والمحللين الاقتصاديين ورواد صناعة المالية الإسلامية حول العالم.

وجاء المؤتمر لهذا العام في دورته العاشرة ليبحث دور المالية الإسلامية في التنمية الاقتصادية العالمية وليسلط الضوء على التحديات التي تواجه نمو الصناعة والفرص الكامنة في المالية الإسلامية وقدرتها التنافسية في المستقبل كبديل محتمل للنظام المالي السائد حالياً.

وتقدم البنك هذا العام لرعاية مؤتمر هارفرد للمالية الإسلامية لمدة ثلاث سنوات من خلال دعم مشروع المالية الإسلامية (IFP)، ضمن برنامج الدراسات الإسلامية القانونية (ILSP)، الجهة المنظمة للمؤتمر السنوي والتابعة لكلية الحقوق بجامعة هارفرد الأمريكية. ونوه عبد الرزاق الخريجي نائب الرئيس التنفيذي، رئيس مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي بالجهود التي تقوم بها الجهة المنظمة وإسهامها على مدى أكثر من عقد من الزمن في تطوير صناعة المالية الإسلامية من خلال إتاحة الفرصة لتبادل المعرفة والخبرات بين رواد الصناعة والأكاديمين والباحثين المتخصصين في هذا المجال من حول العالم وهو ما يسهم بشكل فعّال في تسريع وتيرة تطور هذه الصناعة. وتأتي رعاية البنك لمثل هذه اللقاءات انسجاماً مع الدور الذي يقوم به البنك كأحد رواد المصرفية الإسلامية في العالم والأهمية التي يوليها لتقديم حلول تمويلية ومنتجات مصرفية إسلامية مبتكرة.

وقال الخريجي: «لقد ساهمنا في الماضي في ابتكار أفضل الممارسات في المصرفية الإسلامية ونشرها، ونحن حريصون على مشاركة تجربتنا وخبرتنا في مثل هذه المحافل الدولية والمساهمة الفاعلة في دعم نمو العمل المصرفي الإسلامي في العالم، وهي مهمة نأخذها على عاتقنا وندعم كل الجهود التي تصب في هذا الاتجاه». وشارك في حلقة النقاش التي دارت في المؤتمر الأخير، ممثلاً عن البنك الأهلي، عبد الرزاق الخريجي الذي ناقش ورقة عمل حملت عنوان «هل يسهم التمويل الإسلامي في النمو الاقتصادي» بيّن من خلالها كيفية مساهمة الصناعة المصرفية الإسلامية في عملية التنمية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة