ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/04/2012/2012 Issue 14451

 14451 الأحد 01 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

في الآونة الأخيرة بدأت تنتشر ظاهرة دخيلة على المجتمع وتتزايد يوماً بعد يوم، وهي انتشار باعة جائلين عند إشارات المرور في الطرقات الرئيسة داخل مدينة الرياض ومدن أخرى في المملكة، بضائعهم متنوعه فمنها المياه الصحية، المناديل، والورود والزهور؛ الغريب في الأمر هي جرأة هؤلاء البائعين، حيث من الواضح أنهم مخالفون لنظام الإقامة في البلد، وعدم مبالاتهم للأنظمة.. وهم بكل تأكيد لم يستمروا في تلك العملية إلا بعد أن أمنوا العقوبة وكذلك وجدوا من يدعمهم بالشراء منهم.

في بلد مثل بلدي أرى أن مثل هذه الظاهرة مشوهة بكل المقاييس للمنظر العام للرقي والتقدم الذي نشهده ونعتز به.. وإضافة إلى إساءتهم للمنظر العام فهم كذلك يمثلون مصدر خطر على البلد وعلى أصحاب السيارات وخصوصاً العوائل، فبسهولة من الممكن أن يقوموا بعملية سرقات أو حتى إيذاء للعوائل في حال لم يتمكنوا من بيع ما لديهم من سلع.

أرى، أهمية التشديد على منعهم من ممارسة تلك المهن، وكذلك يجب أن يتوعى المجتمع بعدم الشراء منهم قدر الإمكان، وأتمنى من الجهات المعنية وخصوصاً مكافحة التسول أن تكثف من حملاتها هذه الأيام سعياً نحو الحد من انتشار مثل هذه الظاهرة المسيئة للمجتمع والوطن ككل.

sulmalik@hotmail.com
smlhft2010@gmail.com
 

أفق
باعة الإشارات
سلطان بن محمد المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة