ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/04/2012/2012 Issue 14451

 14451 الأحد 01 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«التصنيع» تحقق 524،4 مليون ريال أرباح في الربع الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة التصنيع الوطنية الدكتور مؤيد بن عيسى القرطاس أن الشركة حققت أرباحا في الربع الأول من العام الحالي بلغت 524.4 مليون ريال مقارنة ب 580 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق 2011، وقال في المؤتمر الصحفي الذي تعقده الشركة دوريا لإعلان نتائجها المالية: إن النتائج تعتبر معقولة في ظل الظروف الاقتصادية واستمرار الأزمة المالية في الأسواق الأوروبية بشكل خاص والتي تمر بها الأسواق العالمية بشكل عام. وأضاف: أن الشركة استفادت من عدم اعتمادها على قطاع معين فرغم انخفاض هوامش الربح في قطاع البتروكيماويات فإن الأسعار مازالت مرتفعة في قطاع ثاني أكسيد التيتانيوم، مما ساهم في الحد من الانخفاض في الربح الموحد للشركة بسبب انخفاض الأسعار وارتفاع كلفة اللقيم. وأشار إلى أن ارتفاع أسعار البترول ساهمت في زيادة تكلفة بعض أنواع اللقيم بينما لم تتجاوب مع ذلك أسعار المنتجات البتروكيماوية بسبب الأوضاع الاقتصادية الراهنة. ورغم أن الدكتور مؤيد امتنع عن إعطاء توقعات مستقبلية نظراً لأنه لا يمكن التنبؤ باتجاهات الاقتصاد العالمي إلا انه أكد أن جهود الإدارة مستمرة وتتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية أفضل خلال هذا العام .

ومن جهته أوضح المهندس صالح النزهة ـ الرئيس المسئول التشغيلي الأعلى لشركة التصنيع الوطنية أن الشركة تتأثر بمدى نمو الاقتصاد العالمي إلا أن الطلب على منتجات الشركة في قطاع البتروكيماويات مازال جيدا في الوقت الراهن وهناك نمو في حجم المبيعات رغم انخفاض الأسعار. أما في ما يخص قطاع ثاني أكسيد التيتانيوم فرغم أن موسم الطلب ينخفض عادة في الربع الأول فإن الأسعار مازالت مرتفعة مما انعكس على أرباح شركة التصنيع الوطنية.

وحول التطورات في مصانع الشركة المختلفة أوضح المهندس صالح النزهة أن الشركة مستمرة في تطوير الأداء وتحسين التشغيل في مصانع الشركة ولديها مصانع تتميز بطاقات متميزة في مجال البتروكيماويات من ضمنها الشركة السعودية للاثيلين والبولي اثيلين والشركة السعودية للبولي أوليفينات والتي تعتبر من ضمن أكبر المصانع في العالم لإنتاج البولي اثيلين والبولي بروبلين. أما في مجال قطاع ثاني أكسيد التيتانيوم فتعتبر الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم (كريستل) - والتي تمتلك التصنيع فيها حصة رئيسية تبلغ 66 % - ثاني أكبر منتج في العالم لمادة الصبغة البيضاء (ثاني أكسيد التيتانيوم) ولديها تواجد في جميع أنحاء العالم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة