ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/04/2012/2012 Issue 14451

 14451 الأحد 01 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزارة الثقافة والإعلام تنظم مهرجان مسرح الطفل الأول

رجوع

 

برعاية معالي الدكتور محي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام تنظم الوزارة ممثلة بوكالة الوزارة للشئون الثقافية مهرجان مسرح الطفل الذي سيفتتح مساء الخميس الموافق 5-6-1433هـ في مركز الملك فهد الثقافي، ويستمر لمدة خمسة أيام على فترتين صباحية ومسائية.

وتشارك المدارس الابتدائية صباحا بعروض مسرحية شكلت لها لجنة متخصصة لتقيمها، بهدف تشجيع المدارس والمعلمين وتكريمهم واكتشاف المواهب الطلابية في مجال التمثيل ومنحهم الجوائز التقديرية وإتاحة مثل هذه المناسبات التي تحتاج فيها المدارس للمنافسة وتقديم طلابها الموهوبين وتعويدهم على تقديم ما لديهم تشجيعا لهم.

وستكون الفترة المسائية للعائلات حيث ستشارك مسرحيات من عدد من مناطق المملكة من فروع جمعية الثقافة والفنون ووزارة التربية والتعليم والفرق الخاصة بعروض مسرحية للطفل حيث تعرض المسرحية الواحدة مرتين يوميا وبواقع مسرحيتين في اليوم. وتشكلت لجنة من التحكيم من الفنان عبد الإله السناني رئيسا والأستاذ سعد الثنيان عضوا والأستاذ خالد المريشد عضوا. ووافق عدد من النجوم على أن يكونوا ضيوف شرف للمهرجان دعما منهم لمسرح الطفل وهم راشد الشمراني وفايز المالكي وخالد العليان وحبيب الحبيب ويوسف الجراح. وتتنافس الفرق المسرحية على عدد من المراكز منها أفضل عرض وأفضل نص وأفضل مؤثرات موسيقية وأفضل ثلاثة ممثلين.

ويأتي هذا المهرجان تعزيزا لدور الوزارة الثقافي ودعما لمسرح الطفل باعتباره الركيزة الأولى للمسرح واستمرارا لجهود الوزارة التي تبذلها دعما للفنون والثقافة وخاصة ما يتعلق بالأطفال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة