ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/04/2012/2012 Issue 14451

 14451 الأحد 01 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عضوة مجلس الشيوخ الفرنسي: المملكة بلد منفتح على الرغم من تمسكه بتقاليده
مديرة معهد العالم العربي: زيارة وفد مجلس الأعمال السعودي الفرنسي يعطي دعماً أكبر للمعهد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ندى الربيعة:

قالت لـ(الجزيرة) عضوة مجلس الشيوخ الفرنسي السيدة ليلى عايشي خلال حفل الاستقبال الذي أقامه السفير السعودي في فرنسا على شرف أعضاء مجلس الأعمال السعودي الفرنسي في مقر إقامته: إن زيارتها الأخيرة للسعودية كانت إيجابية جداً وسنحت لها فرصة جيدة بلقاء أشخاص عديدين من المملكة والتعرف على ثقافة الشعب السعودي عن قرب ومن كافة أنحاء المملكة، كما تناولت السيدة ليلى دور المرأة السعودية ومكانتها في مجتمعها ومساهمتها في التنمية الاجتماعية بشكل عام، وأضافت بأن المملكة وإن كانت بلداً متعلقاً بتقاليده إلا أنه منفتح أكثر مما توقعت أو ما يتوقعه الغرب.

كما أشارت السيدة عايشي إلى عمق العلاقات التجارية بين المملكة وفرنسا وطالبت رجال الأعمال الفرنسيين أن يكونوا جريئين أكثر ويكونوا على استعداد لدخول السوق السعودي وذلك لما فيه مصلحة البلدين.

ومن جهة أخرى فقد قام عدد من أعضاء المجلس السعودي الفرنسي ومنهم الأستاذ زاهر المنجد والأستاذ سمير قباني والأستاذ مروان المطلق والأستاذ فيصل الرشيد بزيارة لمعهد العالم العربي في باريس وكانت في استقبالهم مديرة المعهد الدكتورة منى خزندار حيث دار الحديث بين الجانبين عن تاريخ المعهد وتوجهاته والمراحل التي مر بها المعهد كما جرى خلال الزيارة التباحث فيما بين الطرفين على طرق التعاون وكيفية دعم برامج المعهد.

وعن كونها أول امرأة خليجية سعودية تحمل هذا المنصب في دولة أوروبية قالت الدكتورة: أولاً أتقدم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين والحكومة الرشيدة على ترشيحي لتولي منصب مديرة للمعهد كما أنها مسؤولية كبيرة كأول امرأه سعودية تدير مؤسسة ثقافية فرنسية.ز فالمعهد الآن يمر بتحديات ومشاكل مختلفة ونحاول جاهدين التغلب عليها خطوة بخطوة وذلك بتعاون الدول العربية معنا للتغلب عليها.

كما أشادت الدكتورة بزيارة رجال الأعمال للمعهد واعتبرتها فرصة مناسبة لفتح آفاق التعاون والتعامل فيما بين المعهد ورجال الأعمال من حيث دعم برامج المعهد بكافة الطرق كما أشارت إلى أن إدارة معهد العالم العربي في باريس يعتبر بيتاً لكل عربي، ونريد أن نقوي هذه العلاقة لدى الخليجيين والعرب ككل من مقيمين وسائحين ورجال أعمال كما نرحب وندعو الجميع لحضور البرامج التي يقيمها المعهد من معارض ومسارح ومحاضرات أدبية واجتماعية وغيرها الكثير من البرامج الإثرائية، كما ويسعدنا وبكل سرور أن يكون المعهد منبراً لإقامة المناسبات من ملتقيات وندوات واجتماعات وغيرها في فرنسا، كما شكرت الدكتورة الوفد الزائر قائلةً إن زيارة وفد أعضاء مجلس الأعمال السعودي الفرنسي للمعهد تعطي دعماً أكبر بأهمية المعهد على كافة الأصعدة.

وبنهاية الزيارة شكر الوفد الدكتورة على حسن استقبالها واثنوا على أدائها وحسن إدارتها للمعهد من خلال ما قاموا بالتعرف عليه من خلال الزيارة وأن دورها في هذا المعهد غير من الصورة القديمة لدى الغرب عن المرأة السعودية إلى الشكل الأفضل ومساهمتها الفعالة في إثراء وإحياء برامج المعهد. وأن مثل هذا الصرح يستحق من الجميع وقفة دعم مستمرة ليستمر نجاحه وليظهر بالصورة المشرفة أمام الغرب. ومن جانبه فقد أعرب الأستاذ سمير قباني عن شكره لاستقبال الدكتورة خزندار وأشاد بالجهود التي تبذلها للنهوض برسالة المعهد وبآدائها المهني الملحوظ داخل وخارج فرنسا خاصةً أن الدكتورة منى تمثل المملكة في هذا المنصب المشرف خير تمثيل لبلدها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة