ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/04/2012/2012 Issue 14451

 14451 الأحد 01 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

م. العنزي يؤكد أنّ البرنامج يتماشى مع تطورات المؤسسة ولحماية أنظمة العمل
«البريد السعودي» تبدأ خطواتها العملية في تنفيذ برنامج «استمرارية الأعمال»

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش:

بدأت مؤسسة البريد السعودي أولى خطواتها الطموحة في تنفيذ برنامج «استمرارية الأعمال»، وهو عملية إدارية شاملة تحدد التهديدات المحتملة للمنظمة والآثار الناتجة التي سوف تنعكس على جميع العمليات المختلفة.

ويركز البرنامج على حماية الأعمال والممتلكات والمحافظة على سمعة المؤسسة والوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها، من خلال تقييم المخاطر الحالية والمحتملة وإعداد الخطط المناسبة للتعامل معها، ما يساعد على توفير إطار بناء للمرونة التنظيمية والقدرة على الاستجابة الفعّالة التي تعمل على حماية مصالح المؤسسة وعملائها.

وقال المهندس أحمد بن ملاش العنزي المشرف العام على المراجعة الداخلية والمخاطر والرقابة والمتابعة وإدارة الجودة في البريد السعودي، إنّ البرنامج الجديد يهدف إلى المحافظة على سمعة وصورة المؤسسة، وتقليل تعطّل العمليات المحتملة، وتعزيز ثقة العملاء بالمؤسسة، ووضع نظام احترافي يتماشى وما تمر به المؤسسة من تطورات كبيرة في العمليات التشغيلية.

وأضاف العنزي أنه تم تنظيم عدد من ورش العمل للتعريف بالبرنامج الجديد، والذي يشمل ست مراحل، الأولى يتم من خلالها تحديد الحاجة إلى إدارة لاستمرارية العمل، وفهم احتياج القيادة العليا للمؤسسة، والثانية يتم فيها تحليل تأثير العمل وتحليل المخاطر وتحديد الخيارات.

وأضاف أنه يتم في المرحلة الثالثة التعريف بالاستراتيجيات، والرابعة يبدأ تنفيذ البرنامج وهو تطوير وتنفيذ استجابة إدارة استمرارية العمل. كما يتم في المرحلة الخامسة عمل التدريب والصيانة والمراجعة وعمل الاختبارات اللازمة، فيما يتم في المرحلة السادسة تضمين إدارة استمرارية العمل في ثقافة المنظمة، على اعتبار أنها أصبحت جزءاً من القيمة الرئيسية للمنظمة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة