ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/04/2012/2012 Issue 14451

 14451 الأحد 01 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الملك سعود تحصد 19 جائزة بمعرض جنيف الدولي

رجوع

 

في إنجاز عالمي جديد لجامعة الملك سعود تمكنت الجامعة من الفوز بـ 19 جائزة مختلفة في معرض جنيف الدولي للمخترعين، الذي يُقام في دورته الأربعين لهذا العام؛ حيث كان لجناح الجامعة حضوره المشرف، وكان للابتكارات المشاركة فيه مكانتها العلمية والتنافسية مع الابتكارات العالمية المشاركة في المعرض، وجرى تقييمها من قِبل لجان التحكيم المتخصصة، وذلك في مختلف المجالات العلمية.

المعرض الذي انطلقت فعالياته صباح يوم الأربعاء 26 جمادى الأولى 1433هـ، الموافق 18 إبريل 2012م، واستمرت على مدى خمسة أيام متتالية، يُعتبر من المعارض العالمية المرموقة في مجال الابتكار وعرض الابتكارات؛ حيث شارك فيه هذا العام ما يزيد على ألف ابتكار و700 عارض من أكثر من 45 دولة مختلفة، وقد تجاوز عدد الزوار 60 ألفاً، ويُعَدّ ذلك أكبر عدد من المشاركات في تاريخه. وقد شاركت في المعرض المملكة العربية السعودية، ممثلة بجهات عدة، منها جامعة الملك سعود وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والإبداع والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وقد شاركت جامعة الملك سعود، ممثلة بمركز الابتكار، بجناحها الخاص الذي عُرضت فيه 19 ابتكاراً في مجالات متنوعة، منها ثمانية ابتكارات طلابية، وأربعة ابتكارات من الأقسام النسائية، وحرصت في جناحها على إبراز ما تتميز به الجامعة بنشر ثقافة الابتكار ودعم المبتكرين، وكذلك حسن الضيافة للزوار. وقد قام القنصل العام للمملكة العربية السعودية في جنيف، الأستاذ نبيل الصالح، بزيارة جناح الجامعة والاطلاع على ما يعرضه من ابتكارات، وتم تقديم ميدالية الجامعة الذهبية له من قِبل مشرف مركز الابتكار الدكتور نايف العجلان.

وفي حفل تكريم المبتكرين، الذي نظمته إدارة المعرض، كان لابتكارات جامعة الملك سعود النصيب الوافر من الجوائز؛ حيث حصلت ثلاثة ابتكارات مشاركة على تهنئة لجنة التحكيم باسم كل من: الدكتورة أماني عواد من كلية العلوم والدكتور خالد الحزيمي من كلية طب الأسنان والدكتور محمد زين من كلية العلوم, وحصدت الجامعة 11 ميدالية ذهبية لكل من: الدكتور عبدالرحمن الربيعة من كلية الهندسة والدكتور عبدالعزيز بن سعيد من كلية الطب والدكتور عبدالرحمن الحزيمي من كلية الهندسة والدكتور محمد السيد من كلية الهندسة والدكتور محمد إقبال من كلية الهندسة والدكتور رفعت الشيخي من كلية الهندسة والدكتور سعد المهيزع من كلية الطب والدكتورة أماني عواد من كلية العلوم والدكتور محمد زين من كلية العلوم والدكتور خالد الحزيمي من كلية طب الأسنان والطالبة وفاء الذواد من كلية إدارة الأعمال. بينما حصدت 4 ميداليات فضية كانت من نصيب كل من: الدكتور أحمد الخازم من كلية الزراعة والدكتور محمد بخاري من كلية طب الأسنان والطالب عبده جماعي من كلية علوم الحاسب والمعلومات والدكتور سفيان قنوني والطالب معتز بريكة من كلية علوم الحاسب والمعلومات. وحصدت الجامعة كذلك 4 ميداليات برونزية لكل من: الطالب سلطان تركستاني من كلية علوم الحاسب والمعلومات والدكتور نسيم عمور من كلية علوم الحاسب والمعلومات والدكتورة ابتسام العليان من كلية العلوم والدكتور محمد أبو ليش من مركز التميز لأمن المعلومات.

هذا، وقد قام مركز الابتكار في الجامعة بإعلان المسابقة واستقبال الابتكارات الواردة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات على بوابة المركز الإلكترونية، ومن ثم تم تقييمها واختيار الأفضل منها للترشيح للمنافسة، وذلك بناء على معايير محددة. علماً بأن المشاركات المرشحة لم يسبق للعديد منها الدخول في أي مسابقة خارجية من قبل، كما حرص المركز على أن تكون الأولوية للابتكارات الطلابية المستحقة للترشيح؛ حيث شارك الطلاب والطالبات بـ 7 ابتكارات، وشارك بالجناح أربعة ابتكارات من الأقسام النسائية.

كما قدم الدكتور نايف العجلان مشرف مركز الابتكار شكره لإدارة الجامعة، ممثلة في معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله العثمان، وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي الغامدي؛ وذلك لما بذلته في سبيل إبراز ما تزخر به الجامعة من إمكانات وإبداعات في شتى المجالات، وتذليل السبل أمام المبتكرين للمشاركة في المعارض والمسابقات المحلية والدولية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة