ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/04/2012/2012 Issue 14451

 14451 الأحد 01 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقطب آلاف الزائرات
حملة (كلمتنا الحلوة) على هامش معرض الرياض النسائي الثالث

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي

على هامش معرض الرياض النسائي الثالث (طموح - فكرة - حرفة) والذي نظمته أمانة مدينة الرياض ممثلةً بالوحدة النسائية وقام بافتتاحه أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف مساء يوم السبت 22-5-1433هـ وتستمر فعالياته حتى 28-5-1433هـ. واستقطب آلاف الزائرات وسعى إلى التعريف بأعمال مئة فتاة سعودية لدعمها ولتصبح سيدات أعمال ناجحات بدأت وفي ديوانيته التي اكتظت بالسيدات الزائرات مابين لقاءات وتواصل اجتماعي وبين إثراء ثقافي بدأت أعمال حملة (كلمتنا الحلوة) والتي تضمنت لقاء ديم المفردة، وبحضور خمسة آلاف زائرة ألقت سفيرة الكلمة الحلوة الأستاذة هيفاء السويلم محاضرة بعنوان (الكلمة الطيبة وأثرها في نفوس الآخرين)؛ حيث أوضحت أن الكلمة الطيبة ليست منطوقة فقط، بل قد تكون مكتوبة؛ لذلك نجد أنها تفعل الكثير في النفس وتخلف آثاراً طيبة وعظيمة فتزيد في النفس حماسا وتعطي النفس تجددا ونشاطا ومع ذلك كله تزيد محبة ومودة والعجيب في هذا الأمر أننا نجد الزوج يبخل بها على زوجته، والأب يبخل بها على ابنه، والمدير يبخل بها على من هو دونه في العمل والمعلم والمعلمة يبخلون بها على تلاميذهم، بل قد يكون بعضهم لا يجيد هذا الفن ولا يحسنه والبعض يبخل بقول الكلمة الطيبة والثناء الحسن والمدح الذي يرفع من معنويات الطرف الآخر من غير تفريط، فلقد رغّب الإسلام في ذلك، ومن ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم (اتقوا النار ولو بشق تمرة فمن لم يجد فبكلمة طيبة) رواه البخاري، ثم تناولت في محاضرتها الخلق النبوي الكريم وأثره في جذب النفوس واستمالتها، ودعوة ديننا الكريم للكلمة الطيبة بين البشر. كما بينت أثر الكلمة الطيبة على جميع الفئات والأعمار وعلى مختلف أنواع البشر، ومنهم ذوو الاحتياجات الخاصة. وأبانت تأثيراتها الفيزيائية والكيميائية على جسم الإنسان ومزاجه. وأوضحت الأستاذة هيفاء أن الكلمة الطيبة تتنوع ما بين اللفظ والرسالة وأنها تقوي أواصر المحبة وتدعمها، وفي نهاية المحاضرة حصل نقاش ومداخلات فاعلة أثرت الموضوع.

كما ألقت الدكتورة إيمان سعود أبو خضير من معهد الإدارة العامة ضمن لقاء ديم المفردة محاضرة بعنوان (دور الأم والزوجة في تعويد أفراد الأسرة على التعامل بالمفردات الجميلة فيما بينهم). موضحة أهمية الكلمة الطيبة في محيط الأسرة وأثرها الإيجابي على أفرادها، وقد شاركت الحاضرات بالنقاش والمداخلات والأسئلة التي أثرت المحاضرة، كما شاركت أصغر سفيرة في ركن كلمتنا الحلوة الشاعرة لمى خالد الكلش، بعدد من القصائد الوطنية التي أثارت إعجاب الحاضرات بإلقائها الرائع وحضورها القوي وجرأتها على مواجهة الجمهور رغم صغر سنها علما أن اللقاءات والمحاضرات تستمر كل مساء حتى نهاية المعرض هذا وقد بلغ عدد سفيرات حملة المفردة الجميلة 150 سفيرة ولا يزال الركن يستقبل العديد من زائراته يوميا للتعرف على فكرته والمشاركة في تحقيق أهدافه. ولم يكن الرضا من نصيب الزائرات فقط فقد تقاسمنه مع المشاركات أيضا؛ حيث أعربت المشاركات عن سعادتهن بالإقبال الكبير الذي يلاقيه المعرض وسررن بالأعداد الهائلة التي زارتهن ودعمت إنتاجهن؛ حيث شكل الدخل الشرائي للمشاركات دعما حقيقيا لهن, فقد أعربت المشاركة صيتة المحارب عن سعادتها البالغة بالإقبال والتشجيع الذي شكل حافزا كبيرا لها؛ حيث إن لديها دافعاً كبيراً جداً بانتظار الغد لبدء يوم جديد آخر مليء بالحماس والعمل الجاد وقالت أشعرتني هذه الأجواء بأن لدي طاقات لم تعطيني المجال من قبل لإظهارها وإبرازها والمعرض أعظم فرصه حيث فتح لي العمل واكتشاف وتفعيل قدراتي. كما أبدت الزائرة ديمة الشنيفي إعجابها الشديد بالمعرض حيث قالت إنها تفاجأت كثيراً بمستوى التجهيز والتنظيم ونوعية المعروضات وأضافت: لقد انبهرنا جداً بمجهود أمانة منطقة الرياض في دعم الفتيات والسيدات السعوديات حيث أظهرت قدرات السعوديات وجاهزيتهن للمنافسة وحماسهن في تقديم أنفسهن بشخصية مشرفة لنا فكانوا قمة في التفاعل الايجابي والنشاط ونتمنى أن نرى العديد من المعارض التي تدعم طموحات السيدات السعوديات مستقبلاً.

هذا ويلقى المعرض متابعة دائمة ومستمرة من قبل منسوبات الإدارة العامة للخدمات النسائية بأمانة منطقة الرياض لضمان سير المعرض وفق مستوى راقي ومنظم يتيح للزوار قضاء أوقات مميزة ويستمر حتى 28-5-1433هـ.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة