ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/04/2012/2012 Issue 14451

 14451 الأحد 01 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ضمن برنامج أمانة منطقة الرياض السنوي
3 مسرحيات للصم على مسرح وكالة البلديات بالرياض الأربعاء المقبل

رجوع

 

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح

يشهد مسرح وكالة أمانة الرياض للبلديات بطريق النهضة في التاسعة من مساء الأربعاء المقبل 4 جمادى الآخرة 1433هـ الموافق 25 أبريل 2012م ضمن فعاليات برنامج أمانة منطقة الرياض السنوي 3 مسرحيات يقدمها فرقة من الصم يتخللها أوبريت بلغة الإشارة.

وأوضح المشرف على الفعاليات الأستاذ علي الهزاني أن فرقة الصم والبكم والتي تقدم اللوحات المسرحية الثلاث تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي وتضم 10 من الممثلين الصم، بالإضافة إلى مخرج العمل، والذي ينتمي إلى نفس الفئة، والتي أثبتت موهبتها من خلال تقديم عدد كبير من الأعمال المسرحية خلال السنوات العشرة الماضية والتي عرض عدد منها في احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر.

وأضاف الهزاني أن العرض المسرحي الأول والذي سوف يتم تقديمه بعنوان «أريد الجامعة.. ولكن» يناقش معاناة الصم من ناحية القبول في الجامعات والمعوقات التي يواجهونها.

وهو العمل الذي أسهم في تجاوب المسؤولين بجامعة الملك سعود لتيسير إجراءات القبول عندما عرض خلال احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر السنة الماضية.

في حين ترصد المسرحية الثانية بأسلوب كوميدي المتغيرات الثقافية والاجتماعية بين الماضي والحاضر، كما تقدم رسائل تحث على بر الوالدين، بينما يتناول العرض المسرحي الثالث باقة من الفقرات الضاحكة والمواقف الساخرة إلى جانب أوبريت خاص بالصم يقدمه مجموعة من الأطفال بلغة الإشارة.

وأشار الهزاني إلى أن الفعاليات والتي سوف تتضمن أيضاً فقرات وأنشطة ترفيهية للصم والبكم سوف تستمر لمدة يومين لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة والصم والبكم للاستمتاع بها، معرباً عن شكره لأمانة منطقة الرياض لدعمها لمثل هذه الأعمال المسرحية والترفيهية والتي تهدف إلى إدخال السعادة والبهجة إلى قلوب ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وتعزيز تواصلهم واندماجهم مع كافة فئات المجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة