ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/04/2012/2012 Issue 14451

 14451 الأحد 01 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

إذا كسب ضمك
هل تتجاوز اللجنة الفنية ما حدث في دوري الثانية وتتوج الشعلة في ملعبها كما تنص اللوائح؟!

رجوع

 

كتب - فهد السميح:

لم يتبق سوى جولتين ويسدل الستار على دوري الدرجة الأولى الذي يتربع على هرمه فريق الشعلة بـ51 نقطة يليه فريقا الوحدة والحزم بـ48 نقطة.

فوز الفريق الشعلاوي في المباراة القادمة أمام ضمك في الخرج تعني حسم بطولة الدوري لصالح فريق الشعلة بـ54 نقطة أي أن فريقي الوحدة والحزم المنافسين على الوصول للنقطة 45 حتى لو تساووا مع الشعلة في النقاط لن يتجاوزا ترتيب أي منهما المركز الثاني حسب المادة 14-3 من لائحة المسابقات والتي تنص أنه إذا تعادل فريقان أو أكثر في النقاط (لتحديد المركز الأول) في البطولات المحلية الدوري لجميع الدرجات فيتبع التالي:

(14-3-1) ينظر لنتيجة مباريات الفريقين أو الفرق فيما بينهم بالنقاط.

(14-3-2) في حالة التعادل الفريقين أو الفرق بالنقاط ينظر للنتيجة بالأهداف ماله بالناقص وما عليه وإذا ستمر التعادل يفوز الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف.

(14-3-3) في حالة الاستمرار بالتعادل بالنقاط والأهداف يتم إجراء مباراة أو مباريات فاصلة بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة بين الفرق المتعادلة (لتحديد المركز الأول) ويتم إجراء قرعة لتحديد المباراة أو المباريات.

لذلك فإن الأمر يستوجب إصدار بيان توضيحي لكيلا يحدث لبس كما حدث في ختام دوري الدرجة الثانية من عدم وضوح الرؤية لفريقي النجمة والكوكب وأيضاً ما حدث من لغط في مباراة الربيع والكوكب, والأمر الذي يهم منسوبي وجماهير نادي الشعلة هو تتويج فريقهم الكروي على ملعبهم وبين جماهيرهم في الخرج كبطل للدوري في حالة فوزه على ضمك.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة