ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/04/2012/2012 Issue 14452

 14452 الأثنين 02 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

في الشرقاوي تتعرض للضرب في الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن :

ظلم يقع عليها من أقرب الناس إليها، تتحمل مشاق الحياة في خضوع وسكينة لتجسد معاناة المرأة الخليجية التي تحيطها المآسي والصراعات من كل جهة، تلك هي ملامح شخصية الفنانة البحرينية في الشرقاوي التي تشارك بها في مسلسل «نساء من زجاج».

«نساء من زجاج» مسلسل متصل منفصل الحلقات يغطي قضايا المرأة الخليجية من كل الاتجاهات ويسلط الضوء على قضايا الزواج والطلاق والعنف الأسري وغيره من القضايا التي تعيشها المرأة الخليجية .

وتظهر الفنانة في الشرقاوي في حلقتين من المسلسل، فتجسد في الأولى شخصية امرأة تحب زوجها وهو يحبها لكن أهلها يمارسون نوعًا من القهر عليها ليطلقوها غصبا من زوجها في المحكمة، والأخرى تجسد دور زوجة تتعرض للضرب والمهانة من أم زوجها وأخواته لتعيش حبيسة زيجة فاشلة وتحاول قدر المستطاع أن تهرب من تلك الحياة القاسية.

وقد صرحت الفنانة في الشرقاوي أنها بالفعل انتهت من تصوير هاتين الحلقتين في الرياض ومن المتوقع أن يستكمل باقي تصوير المشاهد ليتم عرضه في رمضان المقبل.

وعن المسلسل صرح الكاتب ندا الظفيري قائلًا بأن «نساء من زجاج» يتناول ظاهرة الطلاق التي انتشرت في المجتمع أخيراً، حيث لا يوجد بيت في السعودية يكاد يخلو من مطلقة، لكن معظم المسلسلات تعرض للقضية بسخرية عبر حلقة، أو حلقتين، وهذا لا يخدم، صحيح أن الدراما بطبعها لا تعطي حلولاً، لكننا نحاول أن نتناول المآسي والمشكلات والمخاطر، التي تتعرض لها المطلقات بقلب إنساني، يحمل جرعة كبيرة من الحزن والدموع.

المسلسل من النوع المتصل المنفصل الذي يقدم كل حلقة بموضوع مستقل في ساعة تلفزيونية على شكل فيلم سينمائي قصير ومن المتوقع عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

ويشارك في هذا العمل عدد كبير من نجوم الدراما في الخليج منهم وتركي اليوسف، وماجد مطرب ومشعل المطيري ودريعان الدريعان وعلي المدفع وعبدالعزيز المبدل وطلال السدر وفيّ الشرقاوي، وإيمان القصيبي، ومروة محمد وزارا البلوشي وريماس منصور ورموز، وريفان، ومريم الغامدي والعنود حسين، وهو من إخراج الأردني برجس العمران.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة