ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/04/2012/2012 Issue 14452

 14452 الأثنين 02 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طهران تصنع نسخة من طائرة أمريكية بدون طيار
القوات الإيرانية تعتقل نائبة رئيسة حقوق الإنسان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طهران - أحمد مصطفى - رويترز:

اعتقلت أجهزة الأمن الإيرانية السيدة نرجس محمدي نائبة رئيس منظمة حقوق الإنسان غير الحكومية في محافظة زنجان شمال غرب إيران لأجل تنفيذ أحكام محكمة الثورة القاضية بسجنها لمدة 6 سنوات في سجن إيفيين بسبب مشاركتها في الاحتجاجات الإصلاحية في 12 يونيو 2009 وكتابتها للمقالات التي تنتقد ظاهرة الاعتقالات بحق الإصلاحيين.

في السياق ذاته أبلغت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة القضائية الإيرانية المعارض إبراهيم يزدي وزير الخارجية الإيراني الأسبق بالدخول إلى سجن إيفين لتمضية 8 سنوات في السجن المذكور بعد صدور الحكم القضائي من قبل القاضي محمد صلواتي رئيس الشعبة 15 في محكمة الثورة وقالت المصادر الإصلاحية إن الاتهامات التي وجهت إلى أمين حركة الحرية هي الإساءة إلى النظام وقادة النظام ومشاركته في الاحتجاجات الإصلاحية عام 2009 وانتقاداته لتدخل الدين في السياسة.

من جانب آخر، قالت وسائل إعلام إيرانية أمس الأحد أن الجيش الإيراني بدأ تصنيع نسخة من طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار استولى عليها العام الماضي بعد ما فك تشفير برنامجها الإلكتروني. وقال الجنرال أمير علي حاجي زاده قائد قسم الطيران بالحرس الثوري الإيراني قوله إن المهندسين في المراحل النهائية من فك شفرة البيانات من الطائرة سينتينل التي سقطت في ديسمبر - كانون الأول قرب الحدود الأفغانية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة