ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/04/2012/2012 Issue 14452

 14452 الأثنين 02 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موبايلي تزود 1400 مدرسة بالشرقية بخدمات البرودباند

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

وقّعت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» من خلال شركة «بيانات الأولى التابعة لها عقداً مع وزارة التربية والتعليم تقوم بموجبه بتزويد 1400 مدرسة بالمنطقة الشرقية بأجهزة البرودباند لمدة ثلاث سنوات، مما يضمن لتلك المدارس خدمات انترنت ذات موثوقية عالية، تساهم في التواصل الدائم مع الوزارة و مكاتب التربية والتعليم.

ويأتي هذا العقد في إطار التعاون القائم بين الشركة ووزارة التربية والتعليم، حيث قامت «موبايلي» في وقت سابق من خلال بيانات الأولى بربط مباني الوزارة بالرياض بشبكة الألياف البصرية (Optical Fiber)، مرتكزة على بنية تحتية متينة تمكنها من تنفيذ تلك المشاريع العملاقة في أقصر وقت ممكن وبكفاءة عالية.

و أكد الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة «موبايلي» الدكتور مروان الأحمدي على أن خدمة (برودباند في العمل) والتي تم تغطية مدارس المنطقة الشرقية بها ، تحظى بثقة عريضة نظراً لسهولة استخدامها وتركيبها حيث تعتمد على طريقة اشبك وشغل (plug and play) مع إمكانية اصطحاب الجهاز إلي أي مكان تتوفر فيه شبكة الواي ماكس.

وقدم الدكتور الأحمدي شكره وتقديره للمسؤولين بوزارة التربية والتعليم على ثقتهم في شركة «موبايلي» من خلال إتاحتهم الفرصة لأن تكون المزود الرئيسي لخدمات الإنترنت معتبراً أن هذه الخطوة مهمة في سبيل التحول نحو مدارس ذكية مزودة بأحدث تقنيات الاتصالات في العالم، مما يعزز من مهنية بيئة العمل داخل المدارس.

هذا ويحسب لشركة «موبايلي» السبق في تشغيل شبكتي (الجيل الرابع) وشبكة (الواي ماكس) في وقت واحد بجودة واعتمادية عالية في المملكة، لتصبح بذلك أول شركة اتصالات على مستوى العالم، تدمج تقنية ال4G و «الواي ماكس» في آن واحد وذلك بالتعاون مع كبرى شركات الاتصالات اللاسلكية والبنى التحتية العالمية.

وكانت موبايلي قد أعلنت مؤخراً عن إضافة مدن ومحافظات جديدة لخدمة الواي ماكس شملت كل من حائل والطائف وخميس مشيط ووادي الدواسر والمجمعة لتوفير خدمة الإنترنت بعد اكتمال الجاهزية التقنية والفنية للخدمة، وأوضحت لمشتركيها أنهم يمكنهم الحصول على خدمات البرودباند عبر فروعها المنتشرة في هذه المناطق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة