ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/04/2012/2012 Issue 14452

 14452 الأثنين 02 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال زيارتهما لجناح الجامعة بالمعرض الدولي للتعليم العالي
وزير التعليم العالي ونائبه يشيدان بجامعة الأمير سلطان وبدورها المتميز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أشاد معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بتجربة جامعة الأمير سلطان كأول جامعة أهلية وقال إنها من الجامعات الرائدة في التعليم الأهلي ومن أولى الجامعات في هذا المجال، مشيرًا إلى أنها استطاعت أن تكوِّن أساسًا علميًا قويًا.

كما أشاد معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف بتجربة جامعة الأمير سلطان في عقد شراكات مع عدد من الجامعات العالمية قائلا: جامعة الأمير سلطان من الجامعات الرائدة التي قادت التعليم النوعي المتميز، وهذا ليس غريبًا عليها؛ فبفضل جهود الدكتور أحمد بن صالح اليماني مدير الجامعة والزملاء، أصبحت جامعة الأمير سلطان خير مثال على تطبيق الشراكات وتحقيقها على أرض الواقع، فقد قرأت قبل عدة أيام أن مجموعة من طلاب الجامعة سيذهبون إلى اليابان وكوريا، وهذا شيء يسر، كما أن الاتفاقيات التي تمت بينها وبين جامعة أكسفورد وجامعات ألمانية دليل على ذلك، فضلا عن أننا نرى الآن طلاب الجامعة يذهبون إلى الخارج ضمن برنامج الرحلات الدولية الذي تنظمه الجامعة صيف كل عام، أو لقضاء سنة أكاديمية بإحدى الجامعات العريقة، أضف إلى ذلك أننا ندرس الآن في الوزارة تدريب القطاع الصحي في ضوء الشراكة التي تمت بين جامعة الأمير سلطان وإحدى الجامعات الأمريكية، ولا شك أن هذه الشراكات تعبر عن نوعية التخصصات ومخرجات التعليم، وهذا شيء يفرح، فأنا أفتخر بجامعة الأمير سلطان، فهي جامعة متميزة، وابني أحد طلابها.

جاء ذلك خلال زيارتهما لجناح الجامعة في المعرض الدولي للتعليم العالي الذي نظمته وزارة التعليم العالي برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال الفترة من 17- 20-4-2012م، والذي أقيم بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

من جانبه قال الأستاذ الدكتور سعد بن صالح الرويتع وكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية: تشارك الجامعة في هذا المحفل الدولي الذي تقيمه وزارة التعليم العالي للسنة الثالثة على التوالي، إدراكًا منها لأهمية مثل هذه المؤتمرات والمعارض الدولية. وقال إن المعرض يمثل فرصة لمؤسسات التعليم العالي لعقد شراكات مع الجامعات العالمية، مشيرًا إلى أن الجامعة استفادت في هذا الجانب خلال السنتين الماضيتين والسنة الحالية.

وحث الدكتور الرويتع طلاب وطالبات الجامعة على حضور مثل هذا الملتقى المهم الذي تحرص الجامعة على المشاركة فيه كل عام، مشيرًا إلى أنه يعدّ فرصة للالتقاء بمديري وممثلي الجامعات، ومعبرًا عن أمله في أن يستمر مثل هذا اللقاء لما له من أهمية كبيرة.

وعن تجربة جامعة الأمير سلطان في عقد شراكات مع الجامعات العالمية قال الدكتور الرويتع: بالفعل عقدت الجامعة سلسلة من الشراكات مع عدد من الجامعات العالمية المرموقة، وفي السنتين الماضيتين والسنة الحالية استفادت الجامعة في التباحث مع هذه الجامعات في هذا الخصوص.

وزار جناح الجامعة الذي أقيم على فترتين صباحية ومسائية عدد كبير من الشخصيات المحلية والعالمية.

وشهد جناح الجامعة إقبالا كبيرًا من الزوار الذين تركزت أسئلتهم واستفساراتهم حول كليات الجامعة وأقسامها الجديدة، وبرنامج المنح وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال (MBA).

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة