ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/04/2012/2012 Issue 14452

 14452 الأثنين 02 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمشاركة الجزيرة وتحت رعاية ولي عهد أبوظبي
سيتي سكيب 2012 ينطلق في أبوظبي بمشاركة واسعة من قطاع الاستثمار العقاري في المنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبوظبي - الجزيرة:

انطلق على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض، معرض سيتي سكيب أبوظبي 2012، المعرض الرائد في قطاع التطوير والاستثمار العقاري في المنطقة، الذي يقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وحضر المعرض، الذي تتواصل فعالياته على مدى أربعة أيام ويستمر حتى يوم الأربعاء 25 أبريل، سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية، والذي تفقد أنحاء المعرض وقابل عددا من العارضين المشاركين فيه.

ويعتبر المعرض، الذي يجتمع فيه الآلاف من المستثمرين للاطلاع على أحدث التوجهات وآخر مستجدات العديد من مطوري العقارات في العاصمة الإماراتية، مقياسا لسوق العقارات في إمارة أبوظبي بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

وسيسلط المعرض الضوء على آخر مستجدات استراتيجية التطوير العمراني لإمارة أبوظبي، رؤية أبوظبي 2030، والتي يعكف على تطويرها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، ومبادرة مساكن المواطنين، والتي سيتم فيها عرض 7500 وحدة سكنية مخصصة للعائلات الإماراتية في كل من أبوظبي، العين والمنطقة الغربية.

وصرح سعادة فلاح الأحبابي، مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني قائلا: «قطعت رؤية أبوظبي 2030 شوطا كبيرا حتى الآن، ونحن نشارك في سيتي سكيب أبوظبي لتعريف أصحاب المصالح والزوار بالكيفية التي يطبق فيها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني خططه ومبادراته المتنوعة».

مستجدات إستراتيجية التطوير العمراني

وأضاف: «بإطلاع الناس على آخر مستجدات إستراتيجية التطوير العمراني لإمارة أبوظبي نتقدم خطوة على طريق تأسيس أبوظبي وتعزيز مكانتها محليا وإقليميا وعالميا كعاصمة عربية عصرية، حديثة ومستدامة على أرفع المستويات».

ومن بين أبرز المطورين المشاركين في دورة هذا العام، شركة الدار العقارية، طموح للاستثمار، صروح، آبار للعقارات، مبادلة، وشركة التطوير والاستثمار السياحي، والتي ستقوم بالإعلان عن آخر المستجدات في مشاريعها التطويرية، بما فيها جزيرة السعديات التي سيتم عرضها بشكل جديد يظهر التجربة الحقيقية وأسلوب الحياة على أرض الجزيرة.

وستقوم الشركة المشرفة على تطوير العديد من كبرى المشاريع في أبوظبي بعرض مشاريع في مدينة أبوظبي مثل مجمع «إيسترن مانغروف»، والذي ستبدأ الشركة باستقبال الحجوزات الخاصة بالوحدات السكنية فيه تحضيرا للإطلاق النهائي.

وفي هذا السياق، قال أحمد الفهيم، المدير التنفيذي للتسويق، الاتصالات والمبيعات والتأجير في شركة التطوير والاستثمار السياحي: «تتطلع الشركة قدما لعرض أفخم مشاريعها هذا العام في سيتي سكيب أبوظبي. نتطلع بشكل خاص لتسليط الضوء على مجتمعنا السكني الذي لاقى استحسانا كبيرا، وسيحظى زوار منصتنا في المعرض على فرصة فريدة لمعرفة المزيد حول هذه المشاريع».

ومن الفعاليات المعتادة على هامش معرض سيتي سكايب، قمة الشرق الأوسط للعقارات، التي تقوم فيها لجنة مؤلفة من 35 من كبار المتحدثين الفاعلين في منطقة الشرق الأوسط والذي سيشاركون خبراتهم ومعارفهم وسيتناولون أبرز التحديات التي تواجه قطاع العقارات في المنطقة.

وعلى مدى يومي انعقادها، ستتناول القمة آخر التحاليل، التوجهات والمؤشرات الاقتصادية لسوق العقارات في الشرق الأوسط والتي يقدمها كل من فاروق عيسى، الخبير الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط في سيتي، الإمارات العربية المتحدة؛ واستراتيجيات انتشار جديدة لبناء مجموعة من العقارات المربحة والمتزنة في الأسواق الإقليمية والتي يقدمها فيصل خان، المدير في أبراج كابيتال، الإمارات.

وسيقوم كل من طارق رمادا، رئيس مجلس إدارة ثراء القابضة، الإمارات، وجوزيف بونر، رئيس قسم الاستثمار في مبادلة براميريكا، الإمارات، بتسليط الضوء على الكيفية التي سيتم فيها تطوير هيكلية تدريجية تهدف لزيادة نشاطات السوق العقاري تساهم في النمو في المنطقة.

وتنظم على هامش المعرض أيضا، جائزة سيتي سكيب للعقارات - مينا، والتي تقام يوم الاثنين 23 أبريل، وتتوج أحدث المشاريع التي من شأنها وضع لمسات عصرية في سماء المدن في كل من الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتمكنت 21 شركة من التأهل للقائمة النهائية للشركات المنافسة على قطاعات الجوائز الثمانية، ومن بين أبرز المرشحين في الجوائز، مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» على جائزة أفضل تطوير مستدام، الدار ومبادلة على جائزة أفضل مشروع تجاري، مكتبي وبيع بالتجزئة، وصروح العقارية على جائزة أفضل مشروع متعدد الاستخدامات.

وسيعقد المعرض على هامشه أيضا، فعالية اجتماعات المستثمرين، والتي ستقام في الفترة ما بين 22-24 أبريل، يقوم فيها كبار المستثمرين والمطورين بمناقشة فرص الشراكة والاستراتيجيات المستقبلية.

في هذا السياق، قال كريس سبيلر، مدير فريق سيتي سكيب أبوظبي: «تعد الدورة السادسة من معرض سيتي سكيب أبوظبي بأن تفوق التوقعات، خاصة ومع الإعلان عن مشاريع ضخمة وإطلاع الزوار بأحدث المستجدات التي من شأنها تعزيز مكانة أبوظبي وتأكيد زخم سوق العقارات فيها».

وتمكن سيتي سكيب أبوظبي من تأسيس مكانة له كأحد الفعاليات الرائدة على مستوى المنطقة في قطاع التطوير والاستثمار العقاري، حيث تمكن العام الماضي من استقطاب أكثر من 25000 زائر من 78 دولة حول العالم، والذين حضروا للاطلاع على أحدث التطورات وتوجهات السوق العقارية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة