ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/04/2012/2012 Issue 14452

 14452 الأثنين 02 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جمعيتها العامة العادية الرابعة وافقت على جميع بنود جدول الأعمال
فقيه: إيرادات المرحلة الأولى لمزاد تأجير 48 محلاً تجارياً بمشروع جبل عمر فاقت التوقعات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - فهد العويضي:

أكد الشيخ عبد الرحمن عبد القادر فقيه، رئيس مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير، أن استراتيجية تنفيذ مشروع الشركة العملاق لتطوير منطقة جبل عمر المجاور للمسجد الحرام تسير وفق الجدول الزمني المعتمد. مضيفاً بأن المشروع قد بدأ يؤتي ثماره، وذلك بتأجير المحال التجارية في منطقة (S1) على شارع إبراهيم الخليل الموزعة على (4 أدوار)، وذلك بالمزاد العلني المفتوح من خلال الإعلان بالصحف المحلية حرصاً على الشفافية، كما هو متبع في جميع إجراءات الشركة من ناحية، وللحصول على أكبر عائد مادي للشركة من ناحية أخرى. وكانت نتيجة المزاد الذي أُقيم يوم الثلاثاء 20/ 4/ 1433هـ ممتازة، وفاقت كل التوقُعات. وقد تم تأجير عدد (48 محلاً تجارياً) بقيمة إيجارية سنوية قدرها (61.6 مليون ريال)، وقد بلغ متوسط إيجار المتر المربع الواحد (29.259 ريال) تسعة وعشرين ألفاً ومائتين وتسعة خمسين ريالاً سنوياً.

وبَيّن فقيه أن هذه الإيرادات المالية المتحققة من المزاد العلني للمرحلة الأولى تساوي ثلاثة أضعاف الإيرادات المتوقعة حسب دراسة الجدوى الاقتصادية، وحسب توقُعات استشاري التسويق التي على أساسها تمت هيكلة ضمانات سداد القرض التجميعي، مع العِلم بأن مدة عقود الإيجارات ثلاث سنوات هجرية، تبدأ من 1/ 8/ 1433هـ، وسيتم إعطاء المستأجرين فترة سماح مدتها ثلاثة أشهر لإعداد ديكوراتهم وتجهيزاتهم، على أن يتم التشغيل الابتدائي بداية شهر شعبان القادم إن شاء الله.

وأوضح أن المساحة التأجيرية لعدد (48 محلاً تجارياً) هي (2106م2)، وهذه المساحة لا تمثل سوى (2.5 %) من المساحة التجارية الإجمالية القابلة للتأجير بكامل المشروع. مشيراً في هذا الصدد إلى أن المرحلة الثانية لتأجير (30 معرضاً تجارياً) بالمزاد العلني بالأسواق نفسها ستجري بتاريخ 11/ 6/ 1433هـ.

وستتم المرحلة الثالثة لتأجير عدد (22 مطعماً ومحلاً) للوجبات السريعة بالدور الرابع من الأسواق بالمزاد العلني أيضاً بتاريخ 14/ 6/ 1433هـ، وبذلك تكتمل بمشيئة الله عملية تأجير كل الأدوار الأربعة التجارية بمنطقة S1.

وأضاف بأنه سوف يلي ذلك - بإذن الله - البدء في التأجير بالمزاد العلني أيضاً للأسواق التجارية في المنطقة (S2) المُطِلَّة على شارع إبراهيم الخليل، والمكونة أيضاً من أربعة أدوار تجارية، ومساحتها خمسة آلاف وثمانمائة متر مربع.. وسيُعلن ذلك في حينه بالصحف المحلية.

وتناول فقيه في كلمته خلال ترؤسه اجتماع الجمعية العامة العادية الرابعة لمساهمي الشركة أبرز الأعمال الحالية؛ حيث تواصِل شركة نسما وشركاؤها حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، المُطِلَّة على شارعي إبراهيم الخليل وأم القرى، وتشتمل على (4 منصات بناء) (بوديومات) وعدد (عَشرة أبراج فندقية) و(86 فيلا وشقة سكنية)، وتبلغ المسطحات البنائية الإجمالية لهذه المرحلة (473.000 متر مربع)، وتبلغ تكلفة تنفيذها نحو (ثلاثة مليارات وأربعمائة وسبعة ملايين ريال)، ومدة العقد (24 شهراً)، ويتم تمويل هذه المرحلة بواسطة القرض المُجَمع من البنوك.

وكانت الجمعية العادية الرابعة لمساهمي الشركة قد بدأت أعمالها مساء الأربعاء الماضي فور إعلان عدد الأسهُم الممثلة في الاجتماع أصالة ووكالة، التي بلغت (474.997.820 سهماً)، أي بنسبة (51.11 %) من رأسمال الشركة، وأصبح النصاب القانوني لعقدها متحققاً، ووافقت الجمعية العامة العادية الرابعة لمساهمي الشركة على جميع بنود جدول الأعمال؛ حيث تمت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 29/ 12/ 1432هـ، وعلى القوائم المالية للشركة كما هي في 29/ 12/ 1432هـ، وتقرير مراقب الحسابات وقائمة التدفُقات النقدية والإيضاحات حول القوائم المالية. كما وافق المجلس على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 29/ 12/ 1432هـ، وعلى اختيار مراقب حسابات الشركة من بين المرشحين من قِبَل لجنة المراجعة، وهو مكتب أرنست يونغ لمراجعة حسابات الشركة للعام المالي 1433هـ، والبيانات المالية ربع السنوية وخدمات الزكاة مقابل أتعاب وقدرها مائتان وخمسون ألف ريال. ووافق على انضمام د. عبد الرحمن بن سعيد الحازمي لمجلس إدارة الشركة ممثلاً للمجلس الأعلى للأوقاف حتى انتهاء الدورة الحالية خلفاً للأستاذ بكر حامد مير لتقاعده. وتمت الموافقة والمصادقة على المعاملات والعقود التي تمت مع أطراف ذات علاقة خلال العام المالي 1432هـ.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة