ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/04/2012/2012 Issue 14452

 14452 الأثنين 02 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تنظمه جامعة الإمام
خادم الحرمين يرعى انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الدولي للتعليم الطبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - انطلقت أمس الأحد، فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بكلية الطب، وذلك بفندق الإنتركونتيننتال بالرياض.

وقد بدأت فعاليات المؤتمر بورش عمل بدأها البروفيسور إياد الفارس، والبروفيسور رياض قرشي، حيث كانت تعنى الجلسة وموضوعها بتهيئة الشخص للقيام بأسئلة الاختيار من متعدد بطريقة صحيحة لتقابل الأهداف المطلوبة والتقييم وتجنب الأخطاء في صياغتها، كما هدفت ورقة العمل المقدمة إلى تطوير الاعتمادية ومدى الصحة في الاختيار من متعدد، بالإضافة إلى كيفية تجنب الأخطاء الشائعة في كتابة الاختيار من متعدد، وصياغة الأسئلة بطريقة احترافية.

وفي ورشة العمل الثانية تحدث الدكتور صلاح كساب عن دور الخرائط المفاهيمية في التعليم الطبي، حيث أوضح كساب أن دور الخرائط المفاهيمية في التعليم الطبي هي أساسية للتكامل في التعلم وربط المفاهيم المختلفة في التخصصات الطبية الأساسية بالمشاكل الصحية في المجتمع وذلك يهيئ المتعلم لعمل تركيبة معرفية لكل مرض تساعده على تشخيص وعلاج الأمراض المختلفة.

كما أن من المتوقع أن يتمكن المشاركون في ورشة العمل في نهاية الورشة من تعريف الخريطة المفاهيمية وتوضيح مكونات الخطة المفاهيمية وتصميم خريطة مفاهيمية في مجموعات صغيرة، بالإضافة إلى تقييم الخرائط المفاهيمية بناء على معايير محددة.

وتحدث الدكتور كولين غرين غرس عن أن هنالك عدة أشكال يمكن استخدامها في برنامج العرض (powerpoint) ومن ثم استخدام هذه الأشكال في إيصال الدروس العلمية لطلاب العلوم التطبيقية مثل الطب والفيزياء وغيرها، وبذلك يحصل الطالب على عملية تعليمية مفيدة ومحضرة في نفس الوقت.

وتهدف الورقة التي قدمها غرين إلى استخدام الأشكال المتحركة في تعليم العلوم التطبيقية، حيث تهدف ورقة العمل التي قدمها إلى إيجاد الأشكال المتحركة وكيفية استخدامها وكيفية صناعة فلم علمي لاستخدام الأشكال المتحركة.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات المؤتمر مستمرة إلى يوم الخميس القادم وستكون الأيام ابتداء من غد الاثنين للجلسات العلمية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة