ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/04/2012/2012 Issue 14452

 14452 الأثنين 02 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

دورتا (الحرق على الأخشاب) و (الإبداعي الزيتي) للنساء في ثقافة المدينة

رجوع

 

أطلق فرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة ممثلاً في لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي دورتين نسائيتين في الحرق على الأخشاب، والإبداع الزيتي، تقدمهما كل من: المحاضر بقسم التربية الفنية بجامعة طيبة الدكتورة مي علي ندا، والفنانة التشكيلية هند مصطفى التوم اليوم السبت ولمدة شهر كامل، أوضح ذلك مدير الفرع بالمدينة المنورة عيد بن عبدالله الحجيلي.

وأشار الحجيلي إلى أن الفعاليات النسائية من دورات وورش عمل ومعارض تشهد تطوراً ملحوظاً في أنشطة الجمعية لهذا العام، والتي تؤكد مدى ما تتميز به المرأة في المدينة من مشاركة واسعة في جميع الأنشطة والفعاليات، ومنها الفعاليات المقدمة من جمعية الثقافة والفنون.

من جهته، قال مقرر لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بالجمعية عادل حسينون أن دورة الحرق على الأخشاب تعقد يومي السبت والأحد من كل أسبوع لمدة شهر من الخامسة عصراً وحتى الثامنة مساءَ، ويتم تدريب المشاركات على التعامل مع خامة الخشب، وتهدف الدورة إلى تعريف المتدربات بالفرق بين طبيعة الرسم وطبيعة التصوير، وأسس التعامل مع الرسوم وتحديد مصدر الإضاءة، وتقسيم الظلال الأولية والمشتقة والملامس في الرسم، ومناقشة مستوى الأعمال لتحديد الأفضل بهدف تنمية مهارات النقد الفني لدى المتدربات.

وأضاف حسينون أن اللجنة أطلقت دورة بعنوان الإبداع الزيتي وتعقد يومي الاثنين والثلاثاء لمدة شهر وتستهدف هواة وممارسي الرسم بالألوان الزيتية، وتهدف إلى تحسين المستوى الأدائي للمتدربات باستخدام الرسم بالألوان الزيتية، من خلال تقديم لمحة مختصرة عن أهم المدارس الفنية العالمية، ونبذة عن أساسيات التصوير التشكيلي والفرق بين الرسم والتصوير، والقواعد الأساسية الفنية للتصوير التشكيلي، والتعرف على الألوان الزيتية وطريقة دمجها وتدرجها.

وتقوم محاور الدورة على إقامة ورشة عمل لتقييم مستوى المتدربات وتطبيق عملي لتصوير الطبيعة الصامتة وتحصل المشاركات في نهاية الدورة على شهادة معتمدة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة