ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/04/2012/2012 Issue 14452

 14452 الأثنين 02 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اعتمد تشغيل 6 مراكز إسعاف في 3 مناطق
رئيس الهلال الأحمر السعودي يستقبل أمين عام الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - محمد المناع

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي امس بمكتب سموه بالهيئة مع أمين عام الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر السيدبيكيليه جيليتيه يرافقه السيد إبراهيم عثمان مدير المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورحب سمو رئيس الهيئة في بداية الاجتماع بالضيوف متمنياً لهم التوفيق في زيارتهم الحالية للمملكة.

وتم خلال الاجتماع استعراض الأوضاع الراهنة في المنطقة وخاصة مايحدث حالياً في سوريا ونزوح أعداد كبيرة من المواطنين السوريين إلى الدول المجاورة لسوريا في تركيا والأردن ولبنان.

كما تم بحث التعاون المشترك بين الجانبين فيما يخدم أهدافهما الإنسانية المشتركة، وكذلك تبادل الخبرات وعمل دورات تدريبية مشتركة، إضافة إلى آلية توثيق المساعدات الإغاثية المقدمة من المملكة في سجلات وتقارير الاتحاد الدولي، وتم كذلك مناقشة تدريب وتأهيل فريق الهيئة الإغاثي الدولي الذي سيتم إنشاؤه قريباً.

وأكد سموه حرص المملكة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين والمحتاجين في مختلف أصقاع العالم مبدياً استعداد الهيئة على التعاون والتنسيق مابين الجانبين في تقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية لمحتاجيها.

وأشار سموه إلى أن فريقاً من الهيئة سيقوم الأسبوع القادم بزيارة إلى الاتحاد الدولي في جنيف كي يقدم لهم تبرعاً من الهيئة بمقدار مليون دولار أمريكي للمساهمة في مبادرة الاتحاد الدولي لسد الفجوة الرقمية الهادفة إلى زيادة قدرة الجمعيات الوطنية المعنية وتحسين الاتصالات لديها، مما يسهم في إيجاد اتحاد دولي مترابط ترابط كامل.

من جهته أعرب أمين عام الاتحاد الدولي عن شكره لحكومة المملكة على هذا التبرع القيم والخدمات الإنسانية التي تقدمها للمحتاجين في جميع أنحاء العالم، مشيدا بجهود الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز في المجالات الإنسانية والهادفة إلى التخفيف من معاناة هؤلاء المحتاجين.

من جهة أخرى اعتمد سموه تشغيل 6 مراكز إسعاف 2 في جازان و2 بمحافظة جدة ومركز اسعاف طريب ومثلها في ابها وخميس مشيط عسير لتقوم بتقديم الخدمة الإسعافية لمحتاجيها في المناطق والمحافظات والطرق الرئيسية التي تمر بها.ويأتي تشغيل هذه المراكز ضمن الخطة التي تم إعدادها في هيئة الهلال الأحمر لنشر الخدمة الإسعافية في جميع مناطق المملكة وفقا للدراسات والإحصائيات التي تقوم بإعدادها إدارة التخطيط بالتعاون مع إدارة الإسعاف بالهيئة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة