ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/04/2012/2012 Issue 14452

 14452 الأثنين 02 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قمة الدوري الإسباني كانت هادئة بالنسبة لميسي
رونالدو يتقمّص دور البطولة مع ريال ويتخلّص من هزاته في اللقاءات الكبرى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ربما يكون كريستيانو رونالدو قد تمكَّن أخيراً من التخلص من وصفه بأنه صاحب الإخفاقات في المباريات الكبرى بعد أن سجَّل هدف الفوز المثير لريال مدريد أمام غريمه اللدود برشلونة في قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الأول السبت ليدفع فريقه إلى الاقتراب بشكل كبير من حصد اللقب المحلي.

وشكّل الهدف الذي سجّله رونالدو في الدقيقة 73 ثالث أهدافه في آخر ثلاث مباريات له في نو كامب ليزيد عدد أهدافه في الدوري الإسباني إلى 42 هدفاً وهو ما يزيد بفارق هدف واحد عن ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي خلف رونالدو في الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم.

وكانت المباراة هادئة بالنسبة لميسي الذي سجَّل 13 مرة في آخر 18 مباراة «قمة» جمعت بين الفريقين مقارنة بخمسة أهداف في آخر 15 مباراة لرونالدو وذلك رغم المستوى المتميز الذي يقدّمه دوماً وانحسرت عنه الأضواء في نهاية المباراة في ظل الفرحة العارمة التي سادت لاعبي ريال.

ووضع الفوز وهو الأول للنادي في ثماني مباريات جمعته ببرشلونة على صعيد الدوري ريال مدريد على بعد سبع نقاط من غريمه اللدود قبل أربع مباريات على نهاية الموسم كما قرّبه كثيراً من الفوز بلقب الدوري الإسباني لأول مرة في أربع سنوات.

وكان رونالدو الذي سجّل إلى الآن 54 هدفاً على صعيد كافة البطولات التي خاضها هذا الموسم مقارنة بما سجله ميسي ويبلغ 63 هدفاً اشتهر بالإخفاق في تقديم الأداء المنتظر منه في المباريات المهمة إلا أن العرض الذي قدمه أمس الأول السبت سيساعده في تبديد هذه الصورة. وقال اللاعب البرتغالي للصحفيين «إنه هدف في غاية الأهمية لأنه منحنا النقاط الثلاث.» وأضاف اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً الذي بات أغلى لاعب في العالم عندما انضم إلى ريال مدريد قادماً من مانشستر يونايتد قبل ثلاث سنوات «سجّلت في آخر ثلاث مباريات شاركت فيها هنا إلا أن العنصر الأساسي في المباراة كان الفريق.» وتابع «فارق السبع نقاط يتركنا في وضع مريح إلا أن علينا أن نتذكّر أن المباريات المقبلة مهمة أيضاً.»

وستتاح لرونالدو الفرصة لإثبات أن بإمكانه أن يؤدي عندما يطلب منه وذلك عندما يسعى ريال لقلب تأخره بنتيجة 2-1 في مباراة الإياب بالدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا على أرضه أمام بايرن ميونيخ يوم الأربعاء المقبل.

ويسعى ريال إلى عاشر ألقابه الأوروبية ويمكن أن يواجه برشلونة ثانية في نهائي دوري الأبطال الشهر المقبل إذا ما استطاع حامل اللقب التعافي من خسارته 1- صفر أمام تشيلسي الإنجليزي يوم الأربعاء الماضي. وسيستضيف برشلونة منافسه في مباراة الإياب غداً الثلاثاء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة