ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/04/2012/2012 Issue 14452

 14452 الأثنين 02 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

انطلاق الدورة الثالثة للحكام المستجدين.. ونصف الحكام أخفقوا في الاختبار اللياقي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء ـ عايدة صالح:

انطلقت دورة الواعدين الثالثة للحكام المستجدين دفعة 32/ 1433هـ بمعهد إعداد القادة بالعاصمة الرياض، وذلك بحضور عضوَيْ لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم محمد المقيطيب ومهنا الشبيكي ومقرر اللجنة محمد سعد بخيت، وبمتابعة من رئيس اللجنة الرئيسية عمر المهنا، ونائبه لشؤون الحكام إبراهيم العمر، وبوجود 51 حكماً من مختلف مناطق المملكة، فيما يلقي محاضرات الدورة عضو لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي وعضو اللجنة الرئيسية محمد السويل، بجانب المحاضر الآسيوي عبدالله القحطاني.

وقد بدأت الدورة بآيات من الذكر الحكيم، تلاها الحكم عماد المالكي، بعدها تحدَّث رئيس اللجنة موضحاً البرنامج الزمني للحكام، كذلك التعليمات الخاصة بالدورة والمعدة مسبقاً من لجنة الحكام الرئيسية، مبيناً أن البرنامج الزمني سيشتمل على تمارين صباحية، تستمر لمدة ساعتين طوال فترة الدورة، وهي بإشراف مباشر من المدرب المختص في اللياقة البدنية هاني أنور، بعدها ستكون هناك اختبارات في القانون وحالات الفيديو لجميع الحكام، وسيتولى مهام إلقاء المحاضرات المحاضر محمد السويل والمحاضر عبد الله القحطاني.

وشدد المهنا على جميع الحكام بالانضباط طوال فترة الدورة، خاصة في مواعيد الحضور للمحاضرات والتمارين. مضيفاً بأن الإخوة المشرفين على الدورة سيقدمون تقريراً في نهاية الدورة، على ضوئه سيتم تحديد الحكام الذين سيواصلون مع اللجنة الرئيسية، سواء في دورات قادمة أو انضمامهم لدورة الإعداد الأولى للشباب والناشئين في الموسم القادم.

بعدها تحدث نائب رئيس اللجنة لشؤون الحكام إبراهيم العمر مرحباً بجميع الحكام الحاضرين للدورة، وموجهاً نصيحة لجميع الحكام قائلاً: إن التحكيم يتطلب عملاً مضاعفاً، كما يحتاج إلى عزيمة وتضحية ومثابرة من أجل أن يكون الحكم مميزاً؛ ليواصل طموحاته نحو الوجود في دوري الأضواء، كذلك الحصول على الشارة الدولية. مختتماً حديثه بأنه غير راضٍ عن نتائج اختبار اللياقة البدنية للحكام، خاصة أن جميع الحكام في مقتبل العمر.

من جهة أخرى، قررت اللجنة الرئيسية إقامة محاضرة خاصة في علم النفس، يحاضر بها المحاضر السعودي الدكتور صلاح السقا، على هامش الدورة.

من جانب آخر، جاءت نتائج اختبار اللياقة البدنية بنجاح 23 حكماً في اجتياز الاختبار، فيما أخفق 24 حكماً في اجتياز الاختبار، ولم يستطع 6 حكام دخول الاختبار بسبب الإصابة، فيما غاب عن حضور الدورة 20 حكماً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة