ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/04/2012/2012 Issue 14452

 14452 الأثنين 02 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أضاعها الهلال وفرّط فيها الاتحاد
حسم الكلاسيكو تأجل للإياب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة ـ علاء سعيد :

تأجل حسم المتأهل إلى نصف نهائي كأس الملك للأبطال بين فريقي الاتحاد و الهلال إلى لقاء الإياب يوم الخميس المقبل في الرياض وذلك بعد التعادل الإيجابي بين الفريقين مساء أمس بهدفين لكل منهما في مباراة كانت مثيرة بين الفريقين في شوطيها .. سجل للهلال أحمد الفريدي و سالم الدوسري ، فيما جاء هدفا الاتحاد عن طريق حسني عبدربه.

الشوط الأول

منذ الدقيقة الأولى وضح تركيز لاعبي الهلال على إحراز هدف تقدم من خلال الطريقة الهجومية التي لعب بها مدرب الفريق هاسيك، فيما كان الاتحاد متراجع ا إلى المناطق الخلفية حيث لاحت للهلال عدة فرص مع بداية المباراة كانت الأولى تسديدة عادل هرماش من مسافة بعيدة والتي مرت بجوار المرمى.

وعند الدقيقة السابعة ينجح الهلال في تسجيل الهدف الأول عن طريق أحمد الفريدي بعد مجهود رائع راوغ بأكثر من لاعب ووضعها على يسار الحارس مبروك زايد.

تخلى الاتحاد عن أسلوبه الدفاعي بعد الهدف الهلالي وقام بالسيطرة على مجريات المباراة بعد انقضاء الربع الساعة الأولى من الشوط الأول حيث لاحت له العديد من الفرص كان أبرزها انفرادة المغربي فوزي عبدالغني بالمرمى وتسديده الكرة في أحضان الحارس حسن العتيبي عند الدقيقة 18، ليقوم نفس اللاعب بمجهود فردي بمراوغة أكثر من لاعب هلالي وسدد كرة ترتطم في المدافع سلطان البيشي.

وعند الدقيقة 24 ينجح الاتحاد من تسجيل هدف التعديل عن طريق المصري حسني عبدربه من كرة ثابتة على قوس الـ 18 يضعها على يسار الحارس حسن العتيبي.

بعد هدف التعديل عادت الكفة بين الفريقين في السيطرة على مجريات المباراة فكانت هجمة هناك و أخرى هناك حيث كان أخطرها عند الدقيقة 33 عندما مرر سالم الدوسري كرة عرضية رائعة للمتمركز يوسف العربي الذي سددها بالكعب و تمر بجوار القائم الأيمن.

وعند الدقيقة 36 يتعرض الاتحاد لموقف محرج بإصابة قائد الفريق المدافع أسامة المولد وعدم إكماله المباراة ليدخل مشعل السعيد بديلاً عنه. الخمس الدقائق الأخيرة من الشوط الأول انحصر اللعب في منتصف الملعب بدون خطورة على مرمى الفريقين.

الشوط الثاني

جاءت مجريات الشوط الثاني سريعة من الفريقين حيث كانت البداية عن طريق الهلال الذي نقل سالم الدوسري كرة عرضية تمر بشكل غريب من أمام مهاجمي الهلال والدفاع الاتحادي، ليقوم مدرب الاتحاد سريعاً بإجراء تغيره الثاني بإشراك هتان باهبري على حساب عبده عطيف حيث ساهم هذا التغير في تنشيط الوسط الاتحادي.

وعند الدقيقة 56 ينجح الاتحاد من تسجيل الهدف الثاني عن طريق حسني عبدربه بعد تمريرة عرضية رائعة من هتان باهبري يرتقي لها و يضعها على يسار الحارس حسن العتيبي. بعد الهدف تراجع الاتحاد إلى المناطق الخلفية فيما ضغط الهلال بشكل مكثف بعد الهدف مباشرة حيث لاحت له عدة فرصة كان أبرزها عن طريق نواف العابد الذي سدد كرة قوية يخرجها بصعوبة الحارس مبروك زايد وفي الدقيقة 78 يقوم مدرب الهلال بإجراء تغير هجومي بمشاركة سعد الحارثي على حساب نواف العابد.

وعند الدقيقة 79 يضيع نايف هزازي فرصة محققة للتسجيل بعد أن انفرد بالمرمى وسدد كرة يتصدى لها الحارس حسن العتيبي .

وفي ظل الضغط الهلالي المتواصل ينجح سالم الدوسري من تسجيل هدف التعديل بعد دربكة داخل الصندوق الاتحادي عند الدقيقة 83.

بعد هدف التعديل اشتعلت المباراة بين الفريقين فكانت هجمة هنا و أخرى هناك كان أبرزها تسديدة حسني عبدربه من مسافة بعيدة والتي تصدى لها ببراعة حسن العتيبي .

وقبل أن يطلق حكم المباراة مرعي العواجي عن صافرته لنهاية اللقاء تعرض مدافع الاتحاد إبراهيم هزازي إلى الطرد إثر حصوله على الإنذار الأصفر الثاني بعد مخاشنته سلمان الفرج.

مشاهدات من المباراة

- ظهرت الكثير من مدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة خالية من الحضور الجماهيري رغم نفاد تذاكر المباراة عن طريق الإنترنت من يوم الخميس الماضي إلا أن الكثير من الجماهير قامت بحجز التذاكر إلكترونياً ولم يقوموا بشرائها لتضطر شركة صلة بإعادة بيع التذاكر المتبقية ظهر أمس.

- شهدت المقصورة الرئيسية حضور العديد من الشخصيات الرياضية للناديين.

- حرص قائد الاتحاد محمد نور بالحضور مع اللاعبين في الباص الذي أقلهم إلى ملعب المباراة وقام بالاجتماع معهم قبل انطلاق المباراة و مابين الشوطين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة