ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/04/2012/2012 Issue 14452

 14452 الأثنين 02 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مورينيو يخرج منتصراً للمرة الأولى في تسع محاولات على ملعب برشلونة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احتاج المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لتسع محاولات كي يخرج منتصراً على ملعب برشلونة وتحقق له هذا الامر أخيراً عندما قاد ريال مدريد للفوز 2-1 على حامل اللقب السبت في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم. ورفض مورينيو المثير للجدل التحدث لوسائل الإعلام مرة أخرى بعد المباراة ويدين بالفضل لمواطنه كريستيانو رونالدو في الفوز بعدما أحرز الجناح البرتغالي الهدف الثاني في الدقيقة 73 ليعزز ريال مدريد موقعه في الصدارة متقدماً بسبع نقاط على برشلونة صاحب المركز الثاني مع تبقي أربع جولات على نهاية المسابقة.. واستعان فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بمورينيو لإنهاء السيطرة الإسبانية والاوروبية لبرشلونة وبدا من نتيجة الأمس أنه من الممكن حدوث تغيير في ميزان القوى.. ويجب على ريال مدريد تعويض هزيمته 2-1 عندما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل إذا أراد الوصول للمباراة النهائية الشهر القادم. ويحتاج برشلونة أيضاً لتعويض هزيمته 1-صفر عندما يستضيف تشيلسي الإنجليزي في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا غداً الثلاثاء. وحقق مورينيو المدرب السابق لأنترناسيونالي الإيطالي وبورتو البرتغالي وتشيلسي انتصاره الثاني فقط في عشر مواجهات بكافة المسابقات التي جمعته مع بيب جوارديولا مدرب برشلونة منذ وصوله إلى إسبانيا قبل عامين.. ولم يفلح اختيار جوارديولا بإشراك كريستيان تيو جناح الفريق الثاني لبرشلونة منذ البداية وانتظر مدرب حامل اللقب طويلاً قبل أن يدفع بسيسك فابريجاس وإليكسيس سانشيز وبيدرو من على مقاعد البدلاء. وبدا أن مورينيو تعلَّم درساً من ناديه السابق تشيلسي الذي نجح في الحد من خطورة برشلونة أغلب فترات لقاء الذهاب بقبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.. وبعد التقدم مبكراً عن طريق الألماني سامي خضيرة تصدى ريال مدريد للموجات الهجومية من برشلونة الذي تعادل عبر سانشيز قبل أن ينتزع رونالدو الفوز لصاحب الصدارة بعد انطلاقة قوية.. ولم يُشكّل الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم خطورة تذكر للمباراة الثانية على التوالي بعدما لعب ريال مدريد بنفس طريقة تشيلسي.

ودفع جوارديولا بتيو (20 عاماً) في أول لقاء قمة له ورغم إظهار سرعته في عدة مناسبات إلا أنه أهدر واحدة من أفضل فرص برشلونة عندما سدد الكرة فوق العارضة وهو في وضع جيد للتسجيل.. ونزل فابريجاس بدلاً من تيو قبل عشر دقائق على النهاية لكن أُتيحت له فرص قليلة لإظهار براعته وقدراته التهديفية التي دفعت برشلونة لأن يضمه مقابل 40 مليون يورو (52.8 مليون دولار) من أرسنال الإنجليزي في الصيف الماضي.. وبدا أن سانشيز هو أخطر لاعبي برشلونة عند نزوله بدلاً من تشابي ثم تعادل لبرشلونة بعد نحو دقيقة من وجوده في أرض الملعب.. ورداً على سؤال بشأن تشكيلة برشلونة في مؤتمر صحفي بعد المباراة قال جوارديولا إنه لا يعتقد أن ريال مدريد تفوق على فريقه وأنه لم يجد سبباً لتوبيخ لاعبيه.

وقال جوارديولا لاعب الوسط السابق في برشلونة ومنتخب إسبانيا: «بحث ريال مدريد عن فرصة وكانت خطوطنا متباعدة للغاية في أرض الملعب. فريقنا يعمل في مساحات ضيقة وفي بعض الأحيان يكون الأمر صعباً.»، وأضاف: «من المؤسف أن نفشل في لحظة حاسمة وهذا يترك مذاقاً مريراً للجميع لكن لم يدخر اللاعبون أي جهد. ليس من السهل مواجهة ريال مدريد الذي يلعب بقوة بدنية.»، وأمام جوارديولا الآن مهمة لرفع الروح المعنوية للاعبيه قبل استضافة تشيلسي غداً الثلاثاء عندما يسعى برشلونة للحصول على لقبه الثالث في أربعة مواسم بدوري أبطال أوروبا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة