ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/04/2012/2012 Issue 14453

 14453 الثلاثاء 03 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تحت رعاية أمير القصيم مساء هذا اليوم الثلاثاء
وزارة الشؤون الاجتماعية تختتم حملة التوعية الاجتماعية الشاملة بمركز قصيباء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تحت رعاية أمير القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، تختتم مساء اليوم الثلاثاء 3-6-1433هـ بمركز قصيباء بمنطقة القصيم حملة التوعية الاجتماعية الشاملة التي نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية لمدة أسبوعين ضمن حملات التوعية الاجتماعية التي تقام بانتظام في مختلف مناطق المملكة وتستهدف مجتمعاتها المحلية بحضور مدير عام تنمية المجتمع بالوزارة الأستاذ إبراهيم بن عبدالله المنيع، ومدير عام الجمعيات والمؤسسات الخيرية الأستاذ مشوح بن عبدالرحمن الحوشان، ومدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقــة القصيم الأستاذ الدكتور فهد بن محمد المطلق، ومدير مكتب الضمان الاجتماعي بالقصيم الأستاذ محمد بن عبدالمحسن الشايع ومساعد مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بالوزارة الأستاذ محمد بن علي العاصمي.

حيث اشتمل برنامج الحملة لمدة أسبوعين على عدد من الفعاليات والبرامج المتمثلة بالمحاضرات والمعارض والمسابقات والسباقات الرياضية والعروض الترفيهية التي أقامت في أماكن متفرقة في المركز، حيث شارك في الحملة عدد من الجهات الحكومية تتمثل في وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم، والأمن العام، ومكتب الدعوة والإرشاد بمركز قصيباء، وكبار المسؤولين من الإدارات الحكومية وممثلين من القطاع الخاص.

أعلن ذلك الأستاذ خالد بن عبدالله المنصور مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقصيــم ومدير الحملة معرباً عن شكره وتقديره لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين لموافقته على تنفيذ هذه الحملة بعد النجاح الكبير الذي حققته حملات التوعية الاجتماعية الشاملة التي نفذتها الوزارة في عدد من المناطق، كما شكر وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق على دعمه للحملة ومتابعته المستمرة لمراحل التنفيذ.

وقال المنصور: إن الحملة هدفت إلى تحقيق التوعية المجتمعية والتنمية الشاملة التي تسعى إليها حكومتنا الرشيدة، والمساعدة في القضاء على الظواهر السلبية في المجتمع، وتعزيز الجوانب الإيجابية عن طريق الندوات والمحاضرات، وتقديم العـــون والمساعدات للمحتاجين عن طريق مشاركة مندوب وكالة الضمان الاجتماعي ومن الجمعيات الخيري لتسجيل الحالات المستحقة والعاجلة.

وأوضح الأستاذ خالد المنصور لقد أقامت فعاليات نسائية مشابهة تتزامن مع هذه الحملة وتنبثق منها ستقام في أماكن مخصصة للنساء وستشتمل إضافة إلى ما ذكر على كثير من المناشط النسائية المناسبة.

كما نوه المنصور إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز قد وجه كافة القطاعات الحكومية والأهلية للمساهمة في إنجاح برامج الحملة وفعالياتها لتحقق أهدافها، مؤكداً المنصور أن الحملة استمرت لمدة أسبوعين كاملة بمشاركة أبناء المجتمع.

وشكر خالد المنصور المواطنين والمقيمين لمشاركتهم ومساهمتهم في فعاليات وبرامج هذه الحملة التي شملت التوعية في كافة المجالات الاجتماعية والأمنيـــة والدينية والوقائية والتربويــة والصحية والبيئية والرياضية والسلوكية وكل ما يتعلق بحياة الفرد والمجتمع.

وقال مدير مركــز التنمية الاجتماعية بالقصيــم ومدير الحملة: إن البرنامج الأسبوعي اشتمل على حفل الافتتاح الذي حضره محافظ محافظة عيون الجواء سعادة الأستاذ محمد بن عبدالله الحجاج ورئيس مركز قصبياء الأستاذ فهد الراضي ورئيس بلدية قصيباء المهندس عبدالقادر المشيقح وكبار المسؤولين بالوزارة وبالمحافظة ومنســـوبي مركز التنمية الاجتماعية ثم بدأت مسيرة المركبات لكل الجهات المشاركة والمحملة باللافتات التوعوية عن كل جهة من مبنى المركز والعودة مع مدخل قصيباء من الشرق للغرب حتى موقع الحفل.

بعدها تم افتتاح المعرض المصاحب للحملة للدوائر الحكومية والقطاعات الأهلية وبعد صلاة العشاء بدأ الحفل الخطابي شمل فقرات مميزة وهادفة لهذه الحملة.

وذكر المنصور أن القسم النسائي بالمركز قدم برامج وأنشطة توعوية هادفة، كما أشار خالد المنصور إلى جدول فعاليات حملة التوعية الاجتماعية الشاملة بمركز قصيباء للأسبوعين المنصرمين، الذي قال بأنه بدأ بالنشاط الرياضي ودورة عن الحياة ومحطات وأزمات ثم ندوة عن فرحة الرب ثم حوارات شبابية ثم محاضرة عن كيف تحمي جهازك الشخصي ثم محاضرة بعنوان «أريد أن أتوب» بعدها فرقة كوادر الفن، وكذلك محاضرة عن تربية المتميزين، بعد ذلك لقاء حول المواجهة للتغير الاجتماعي بعدها ندوة في الصحة حساسية أم ربو؟ الحرارة نعمة أم نغمة؟ وفي المساء أقيمت أمسية شعرية بعدها مسرحية وكذلك محاضرة عن «الابتكار طريقك إلى النجاح» ثم محاضرة دينية «بوابة الهلاك» بعدها بدأت فرق شعبية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة