ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/04/2012/2012 Issue 14453

 14453 الثلاثاء 03 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير سطام يرعى احتفال يوم الخريج والوظيفة السادس عشر اليوم الثلاثاء
د. عبد الرحمن الشقاوي: رعاية سموه تجسد اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بإعداد وتوظيف الشباب السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، - بمشيئة الله- يوم الثلاثاء 3 جمادى الآخرة 1433 هـ، الموافق 24 ابريل 2012م حفل يوم الخريج والوظيفة السادس عشر الذي ينظمه معهد الإدارة العامة، في مركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس للمعهد بالرياض. وتجمع فعاليات هذه المناسبة، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، يوم المهنة، والاحتفال السنوي بخريجي برامج المعهد الإعدادية.

وأعرب معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي، بهذه المناسبة، عن تقديره واعتزازه ومنسوبي المعهد بهذه الرعاية الكريمة، وقال: إن رعاية سموه لهذه الفعاليات تجسد اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، يحفظهما الله، بتأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاعين الحكومي والخاص، مثمناً لسمو الأمير سطام، يحفظه الله، تشريفه واهتمامه ودعمه الدائم للمعهد.

وأوضح أن خريجي البرامج الإعدادية في المعهد قد بلغ هذا العام (1232) خريجاً وخريجة، منهم (694) خريجاً في المركز الرئيس للمعهد بالرياض، و(205) خريجين في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية، و(203) خريجين في فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، و(130) خريجة في الفرع النسوي للمعهد. وحصل هؤلاء الخريجون والخريجات على شهادة الدبلوم في التخصصات التالية:

الدارسات القانونية (فوق الجامعي)، الرقابة المالية (فوق الجامعي)، الأنظمة الجزائية (فوق الجامعي)، إدارة التسويق (فوق الجامعي)، إدارة التمويل والاستثمار (فوق الجامعي)، إدارة الموارد البشرية (فوق الجامعي). بالإضافة إلى أحد عشر برنامجاً لحملة الشهادة الثانوية، وهي: الأعمال البنكية، العمليات الفندقية، المبيعات، إدارة المستشفيات، إدارة المواد، السكرتير التنفيذي، برمجة الحاسب، تقنية شبكات الحاسب وأنظمة التشغيل، المحاسبة التجارية، عمليات التأمين، كتاب الضبط.

وأشار معالي الدكتور عبد الرحمن الشقاوي أن المعهد يهدف من تنظيمه ليوم الخريج والوظيفة إلى الإسهام في دعم الجهات الحكومية بكفاءات سعودية وتوطين الوظائف في القطاع الأهلي من خلال تعريف خريجي برامج المعهد الإعدادية بنشاطات هذا القطاع، والفرص والمزايا الوظيفية التي يقدمها، وكذلك التعريف بخريجي برامج المعهد الإعدادية للشركات والمؤسسات الأهلية، بالإضافة إلى التعرف على الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل في القطاعين الحكومي والأهلي من خلال ما يقدم من عروض من القطاعين للاستفادة من ذلك في توظيف الخريجين.

كما أكد معاليه على أن معهد الإدارة العامة يتقصى في هذه المناسبة احتياجات سوق العمل الوظيفية، ويشارك في طرح الموضوعات التي تسهم في معالجة العقبات ذات العلاقة بتطورات توظيف القوى العاملة السعودية وإحلالها محل العمالة الوافدة في مؤسسات وشركات القطاع الأهلي، مشيرًا إلى أن مناسبة يوم الخريج والوظيفة مناسبة مهمة تجمع بين الاحتفال بتخريج دارسي برامج المعهد الإعدادية وعدد من الفعاليات التي تناقش فيها القضايا البحثية والتجارب الميدانية ذات العلاقة، بهدف الوصول إلى حلول تؤدي إلى تحقيق وبلورة التفاهم المشترك بين المؤسسات والشركات في القطاع الأهلي وبين المؤسسات التعليمية والتدريبية ومخرجاتها من القوى العاملة السعودية.

د. صلاح بن معاذ المعيوف: رعاية الأمير سطام بن عبد العزيز تضفي الكثير من الأهمية على هذه المناسبة

عبر د. صلاح بن معاذ المعيوف نائب المدير العام لشؤون التدريب عن فخره واعتزازه برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، لفعاليات يوم الخريج والوظيفة «16». مشيراً إلى ما تجسده هذه الرعاية الكريمة من اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز- حفظهما الله- بتأهيل الشباب السعودي والرفع من مهاراتهم وقدراتهم للعمل وفق احتياجات ومتطلبات مسارات التنمية لخدمة وطنهم، والاعتماد عليهم بما يمثلونه من أمل لمستقبل وطنهم وطاقات خلاقة لازدهاره، وآفاق تطوره.

وأضاف د. المعيوف أن الرعاية الكريمة من سموه تضفي الكثير من الأهمية على هذه المناسبة بما عرف عن سموه من دعم حثيث لجهود السعودة، وحزم في حتمية توطين الوظائف بكفاءات وطنية مؤهلة لما في ذلك من أبعاد اجتماعية واقتصادية وأمنية تعود لصالح الوطن والمواطن وتصب في خانة تعزيز البنية الاقتصادية، وتفعيل خطط وبرامج التنمية ومتطلباتها ونتائجها.

وقال المعيوف:» هذه الرعاية تمثل دعما حقيقيا من ولاة الأمر لدور معهد الإدارة العامة ورسالته كمؤسسة تدريبية وتعليمية رائدة في إعداد الكوادر الوطنية وتأهيلهم تأهيلاً علمياً يستلهم العلوم الإدارية المتخصصة الحديثة ويضعها في أطرها المنهجية السليمة من أجل تنمية القوى العاملة الوطنية وتضييق الفجوة بين مخرجات المؤسسات التعليمية ومتطلبات سوق العمل واحتياجات القطاعين الحكومي والخاص الفعلية بعيداً عن الطرح النظري الذي لا يساعد في حل الإشكاليات الفعلية.

د. سعيد القرني: رعاية الأمير سطام ليوم الخريج والوظيفة تجسيد لاهتمام ولاة الأمر بتدريب وتأهيل الشباب السعودي

أعرب الدكتور سعيد بن عبد الله القرني نائب المدير العام للبحوث والمعلومات المكلف عن اعتزازه بالرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ليوم الخريج والوظيفة السادس عشر، الذي ينظمه معهد الإدارة العامة هذا العام، والتي تأتي تجسيداً لاهتمام الدولة، أيدها الله، بتأهيل الشباب السعودي للعمل في المواقع الوظيفية المختلفة، والدفع بهم إلى سوق العمل السعودي الزاخر بالفرص والإمكانات، التي تتسق مع الخطى المتسارعة لمشروعات التنمية الوطنية الهائلة في العصر الحديث، سعياً منها إلى بذل المزيد من الجهود المثمرة لتحقيق أهداف وخطط الدولة الإستراتيجية في مجال توطين القوى العاملة في المملكة العربية السعودية.

وقال د. القرني إن الإقبال اللافت من قبل شركات ومؤسسات القطاع الخاص على خريجي المعهد، وما يتلقاه خريجو المعهد بالمركز الرئيس والفروع في كل عام من عروض وظيفية مميزة، تتقدم بها شركات ومؤسسات القطاع الخاص، إلى جانب مشروعات الاستقطاب التي يتلقاها المتفوقون من دارسي المعهد، كلها دليل واضح يؤكد على ما يتمتع به خريجو المعهد من التأهيل المميز والقيم والمهارات العملية التي يبحث عنها القطاع الخاص. وهو دليل على سلامة الخطى العلمية الحديثة التي ينتهجها المعهد في تطوير برامجه وخدماته وأدواته وفق دراسات علمية وحقيقية لواقع واحتياجات سوق العمل، مما انعكس إيجابياً على ثراء وتنوع برامج المعهد التدريبية، وهو ما أسهم بشكل كبير في توفير القوى العاملة الوطنية المدربة والمؤهلة لسد جوانب النقص الحالي في الكفاءات الوطنية في القطاعين الحكومي والأهلي.

وأكد د . سعيد القرني أن يوم الخريج والوظيفة الذي ينظمه المعهد سنوياً يعد فرصة حقيقية لمسؤولي الشركات والمؤسسات بالقطاع الأهلي لاستثمار جهود المعهد وخبراته في مجال إعداد وتأهيل القوى البشرية على مدى أكثر من خمسين عاماً قضاها المعهد في مجال التنمية الإدارية، وإعداد وتأهيل الشباب السعودي. مشيراً إلى أن المناسبة فرصة للخريجين للالتقاء بالمسؤولين في سوق العمل، للتعرف على الفرص الوظيفية واختيار الأنسب منها لبدء مسيرتهم الوظيفية موظفين المهارات التخصصية وقيم العمل المتميزة من الجد والانضباط والإنجاز وغيرها التي تدربوا عليها في المعهد، مما يعزز مساهمتهم الإيجابية في التنمية الوطنية الشاملة.

وفي ختام تصريحه كرر سعادة د. القرني شكره وتقديره على الرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز لمناسبة يوم الخريج والوظيفة لهذا العام، والتي تأتي في سياق دعم سموه للمعهد ومنسوبيه، ورعاية أبنائه الخريجين ودعمهم وتوجيههم لخدمة وطنهم، كما هنأ د. القرني الخريجين والخريجات متمنياً لهم المزيد من التوفيق والتقدم في حياتهم الوظيفية.

الرئيس التنفيذي لبنك البلاد في لقاء مع الخريجين

يستضيف معهد الإدارة العامة الأستاذ خالد بن سليمان الجاسر، الرئيس التنفيذي لبنك البلاد يوم الأربعاء 4 جمادى الآخرة 1433هـ الموافق 25 ابريل 2012م، في لقاء بعنوان «العمل في القطاع المصرفي»، وذلك ضمن فعاليات يوم الخريج والوظيفة السادس عشر، في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالرياض.

ويهدف اللقاء إلى التعرف على واقع العمل المصرفي وتحدياته ومقومات وفرص النجاح فيه. وسيتم خلال اللقاء عرض السيرة الذاتية والتجارب الناجحة لشخصية اللقاء والدروس المستفادة منها. كما سيتم إلقاء الضوء على طبيعة العمل في القطاع المصرفي في المملكة وتحدياته ومقومات النجاح فيه. والتعرف على احتياجات القطاع الخاص من القوى العاملة السعودية والفرص المتاحة.

ويحضر اللقاء خريجو برامج المعهد الإعدادية المتوجهون للعمل في القطاع الخاص، وكذلك أعضاء هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة.

ورش عمل للخريجين

تنظم إدارة البرامج العليا بمعهد الإدارة العامة وضمن فعاليات يوم الخريج الوظيفة السادس عشر ثلاث ورش عمل لخريجي برامج المعهد الإعدادية، تهدف إلى تنمية مهاراتهم في إعداد السير الذاتية، وكيفية اجتياز المقابلات الوظيفية بنجاح، والتعرف على أفضل الطرق للبحث عن الفرص الوظيفية. وذلك من أجل تعزيز فرص حصول الخريجين على الوظائف المناسبة.

معرض التوظيف

تشارك (20) شركة ومؤسسة حكومية وأهلية بأجنحة في معرض التوظيف الذي يقيمه المعهد ضمن فعاليات يوم الخريج والوظيفة السادس عشر. وتقوم هذه الهيئات والشركات والمؤسسات من خلال أجنحتها باستقبال الزائرين من خريجي ودارسي برامج المعهد الإعدادية، وتقدم لهم شرحاً عن مهامها وأنشطتها وطبيعة العمل فيها، بالإضافة إلى تعريفهم بالفرص الوظيفية المتوفرة لديها.

الخريجون يتلقون (2181) عرضاً وظيفياً

تلقى خريجو برامج معهد الإدارة العامة الإعدادية لهذا العام (2181) عرضاً وظيفياً من مختلف شركات ومؤسسات القطاع الأهلي. ونال خريجو برنامج السكرتير التنفيذي النصيب الأوفر من عدد العروض الوظيفية المقدمة حيث بلغت (538) عرضًا وظيفيًا، وجاء بعدهم خريجو برنـامج المبيعات الذين تلقوا (468) عرضًا وظيفيًا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة