ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 25/04/2012/2012 Issue 14454

 14454 الاربعاء 04 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

* بيروت - انتهك الطيران الحربي الإسرائيلي سيادة الأجواء اللبنانية بتحليقه يوم أمس فوق منطقتي جزين وإقليم التفاح وقراهما في جنوب لبنان. وأشارت التقارير الأمنية إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية التي حلقت على علو مرتفع غادرت الأجواء اللبنانية بعد تحلييقها إلى الأراضي المحتلة ...(و ا س)

***

* أديس أبابا - بدأ الاتحاد الإفريقي أمس الثلاثاء في أديس أبابا اجتماعا مخصصا للضغط على الانقلابيين في مالي وغينيا بيساو ولثني السودان وجنوب السودان عن خوض نزاع جديد مفتوح. وأعلن مفوض الاتحاد الإفريقي عند افتتاح الاجتماع أننا نريد العمل مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا وبقية المجموعة الدولية بهدف تقديم حلول سريعة ودائمة في مالي وغينيا بيساو.

وأضاف أننا نريد أيضا المساهمة في حمل السودان وجنوب السودان على وقف فوري للأعمال العدوانية وتطبيق كل الاتفاقات الموقعة بينهم بحسن نية ...(ا ف ب)

***

* الجزائر - أعلن عضو في حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا المنشقة عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، أن الحركة أعطت موافقتها على إطلاق سراح القنصل الجزائري وستة من أفراد بعثته كانوا خطفوا في غاو بشمال مالي. من جهته أكد مصدر أمني مالي هذه الموافقة لإطلاق الرهائن الجزائريين. وأضاف المصدر أنه ليس لديه معلومات حول ما إذا كان المتمردون قد طالبوا بفدية مقابل إطلاق سراح المحتجزين... (ا ف ب)

***

* لندن - ألقت الشرطة البريطانية أمس الثلاثاء القبض على خمسة أشخاص للاشتباه في صلتهم بأنشطة إرهابية، وذلك خلال عملية معد لها بناء على معلومات استخباراتية, داهمت الشرطة على أثرها منازل في بلدة لوتون القريبة من لندن حيث يعيش أعداد كبيرة من المسلمين، وهي المنطقة التي جرى فيها التخطيط بصورة جزئية للهجمات التي استهدفت شبكة مواصلات لندن عام 2005 وتأتي الاعتقالات مع إطلاق أجهزة الأمن البريطانية عملية تدريب لمدة ثلاثة أيام لاختبار الترتيبات الأمنية للألعاب الأوليمبية التي ستنطلق في يوليو المقبل...(د ب أ)

***

* موسكو - بدأت سفن حربية روسية وصينية مرحلة نشطة من مناورة بحرية كبيرة في البحر الأصفر أمس الثلاثاء، في أطول تدريب بحري مشترك بين البلدين خلال سنوات. وقال بيان روسي صيني مشترك إن المناورات البحرية الكبرى التي تستمر ستة أيام هي الأولى بين الصين وروسيا منذ عام 2005. يشار إلى أن بكين وموسكو سرعتا في السنوات الماضية من وتيرة الإنفاق في المجال البحري كما عززتا قواتهما البحرية العاملة في شرق المحيط الهادئ...(د ب أ)

***

* كين - قال مصدر على صلة وثيقة ببكين وبيونج يانج إن الأخيرة استكملت الاستعدادات لإجراء تجربة نووية ثالثة وإنها تملك القدرة على إجرائها قريبا. وقالت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي إنها مستعدة للرد في مواجهة الإدانة الدولية لمحاولتها الفاشلة لإطلاق صاروخ الشهر الماضي مما زاد من احتمال أن تمضي بيونجيانج قدما في إجراء تجربة نووية ثالثة في تحد لعقوبات الأمم المتحدة. ونقلت صحف كورية جنوبية عن مسؤولين في سول قولهم إن هذه التجربة قد تحدث في غضون أسبوعين...(رويترز)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة