ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 25/04/2012/2012 Issue 14454

 14454 الاربعاء 04 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إفراغ الجزء الأول بعائد رفيع
مزاد مساهمة درة الخليج يحقق مبيعات 390 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تم الأسبوع الماضي بنجاح الانتهاء من أول مزاد في المنطقة الشرقية تشرف عليه لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة ودائرة الحجز والتنفيذ بمحكمة الخبر الذي تمثّل في بيع مخطط درة الخليج بالعزيزية بجزأيه الخام الذي بلغت مساحته 868 ألف متر مربع والمطور المكون من 896 قطعة.

وسجّل متابعون للمزاد الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي وانتهى في وقت متأخر من يوم الجمعة الماضي إعجابهم بنوعية النجاح الذي فاق التوقعات وبالتنظيم الذي شهده المزاد وكان له الأثر الكبير في أن تتم عملية البيع وفق ما خطط له وتجاوزه للمتوقع وهو ما عكس الإقبال الكبير الذي شهده المزاد من قبل المستثمرين والمساهمين نتيجة للحملة الإعلامية الكبيرة في الصحافة والإعلام المحلي وكذلك الاتصالات المباشرة مع المستثمرين والمساهمين، وما قام به المسوّق من عقد الاجتماعات مع المساهمين والمستثمرين في كل من الخبر والرياض.

وقال أحمد بن سليمان الرميح رئيس شركة الرميح القابضة المسوق للمزاد إن توجيه معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ومتابعة الشخصية، ودور لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة ودائرة الحجز والتنفيذ بمحكمة الخبر أسهم في نجاح المزادين اللذين أقيما لمساهمة درة الخليج في وقت قياسي وكان لتوجيههم الأثر الأكبر في نجاح المزادين، وتحقيق أعلى عائد للمساهمين.

وأضاف الرميح أن المزاد الأخير الأسبوع الماضي «المطور» حقق مبيعات تجاوزت 390 مليون ريال لعدد 896 قطعة سكنية، تراوح فيه سعر المتر من 380 إلى 1000 ريال، حيث حقق ربحاً مناسباً فاق التوقعات بالنسبة للمساهمين، وحقق للمستثمرين والمساهمين أيضاً فرصة تملك بسعر مناسب في مخطط مكتمل الخدمات وبمنطقة واعده بمدينة الخبر.

وحول الإفرغات قال الرميح إنه تم بحمد الله إفراغ صك الجزء الأول غير المطور من مساهمة درة الخليج، وجار العمل على إفراغ صكوك الجزء الثاني من المزاد حسب الإجراءات التي أعلنها المصفي مكتب الدكتور عبد الحميد بن راشد بن خنين للاستشارات القانونية والمحاماة.

من ناحية أخرى أبدى عدد كبير من المساهمين في مزاد درة الخليج شكرهم لمعالي الوزير وتقديرهم للجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة ولدائرة الحجز والتنفيذ بمحكمة الخبر لحرصهم على تحقيق أكبر عائد للمساهمين بعد انتظار أعوام من عمر المساهمة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة