ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 25/04/2012/2012 Issue 14454

 14454 الاربعاء 04 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تفقد القطاعات العسكرية التابعة لقوة جازان.. سمو نائب وزير الدفاع:
قريباً.. مدينة سكنية تستوعب 1000 أسرة من منسوبي قوة جازان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جازان - واس:

وصل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع أمس إلى منطقة جازان في زيارة تفقدية لبعض القطاعات العسكرية التابعة لقيادة قوة جازان.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الإقليمي بجازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ووكيل الإمارة الدكتور عبدالله بن محمد السويد وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري وقائد قوة جازان اللواء حسين بن محمد معلوي ومدير شرطة منطقة جازان اللواء عبدالله بن عبدالمجيد المشيخي وعدد من كبار المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين.

ووصل في معية سموه صاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية.

عقب ذلك توجه سموه إلى قطاع الخوبة حيث تفقد مجموعة لواء الملك فيصل العاشر، وفور وصوله مقر مجموعة لواء الملك فيصل العاشر ألقى سمو نائب وزير الدفاع كلمة توجيهية لمنسوبي المجموعة نقل خلالها تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لجميع القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الدفاع - حفظهم الله -.

وقال: «أحييكم تحية طيبة مباركة أحملها لكم من مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية, هذا القائد الفذ الذي منحه الله الحكمة والحنكة والمهارة في القيادة، والإدارة الصادقة والعزيمة المخلصة بحرصه على خدمة دينه وشعبه وأمته بمعطيات ومتغيرات العصر الحديث بما يرضي الله عزَّ وجلَّ».

وأضاف سموه: «لقد حملني سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اللذان حملاني تحياتهما وتقديرهما لكل رجل منكم وأنتم تحمون بعد الله أرض الوطن وإنسانه وزرعه وطفله ومكتسباته وتدفعون حياتكم ثمناً لواجبكم الوطني والإنساني النبيل مواصلين الليل والنهار وتعملون على خط النار دفاعاً عنه، وبقية المجتمع في المدن الأخرى في راحة وطمأنينة، فلكم جميعاً من الشكر أجزله ومن الوفاء أوفاه».

وأردف سموه: «لقد أثبتم سابقاً أنتم وزملاءكم الذين كانوا معكم هنا بسالتكم وبركم بما أقسمتم عليه وعاهدتم به ولاة أمركم حفظاً للأمن وذوداً عن الشرف ودفاعاً عن تراب الوطن الغالي، وقد سجلتم مواقفكم البطولية في صور شتى لتعبر وبصدق عن حبكم لوطنكم ودفاعكم عنه وبذل كل غالٍ ورخيص من أجله فلله دركم من رجال أشداء وجند مغاوير».

وأشار سموه إلى أن بلادنا ولله الحمد تعيش في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- عصراً من التطور والرقي والاستقرار، حظيت فيه بعلاقات طيبة مع معظم دول العالم ووثيقة مع أشقائنا دول الجوار وكل ذلك نتيجة منطقية للسياسية الحكيمة الراشدة التي يوليها قائدنا الأعلى أيده الله.

ووجه سمو نائب وزير الدفاع إخوانه منسوبي مجموعة اللواء العاشر للاستمرار في التعليم في وقت السلم لما يلزمهم أثناء الحرب من فنون القتال, وأوصاهم بالاستمرار في تأمين الجاهزية القتالية الدائمة بالتدريب المستمر والواقعي طبقاً لما توليه طبيعة الأرض، مؤكداً أن الإدارة القوية تحقق المستحيل وأنهم رجال أوفياء مخلصون ذوو إرادة صلبة ورؤية واضحة.

بعد ذلك انتقل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان لتفقد عدة مواقع ميدانية واطمأن على سير العمل في جميع الوحدات, ثم توجه سموه إلى مقر قوة جازان حيث كان في استقباله قائد القوة اللواء الركن حسين بن محمد معلوي وتفضل سموه بافتتاح مشروع إسكان الضباط العزاب بالقوة.

عقب ذلك توجه سمو نائب وزير الدفاع إلى ميدان العرض العسكري ثم ألقى سموه كلمة توجيهية أكد فيها حرص القيادة الرشيدة على بذل كل الجهود الممكنة لتوفير سبل العيش الكريم لجميع منسوبي القوات المسلحة، مشيراً إلى أن هناك مشروعاً قادماً لإنشاء مدينة سكنية تستوعب أكثر من 1000 أسرة من منسوبي قوة جازان.

وقال سموه: «إن هذا المشروع يأتي بدعم ومساندة وتوجيهات من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية ومتابعة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والمتابعة المستمرة والتوجيهات الدائمة من لدن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع.

واختتم كلمته بالشكر والتقدير لجميع منسوبي قوة جازان سائلاً الله تعالى أن يديمهم ذخراً وسنداً لأمن الوطن وجميع مواطنيه.

بعد ذلك غادر سموه مقر قوة جازان مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة