ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 25/04/2012/2012 Issue 14454

 14454 الاربعاء 04 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الثقافة والإعلام يرعى انطلاق معرض (من بريطانيا وعنها)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

رعى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء أمس الأول حفل انطلاق معرض Out of Britain (من بريطانيا وعنها 100 عام من المناظر الطبيعية البريطانية)، الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع المتحف الوطني في الرياض، خلال الفترة من 23 إبريل إلى 25 مايو 2012، وذلك في قاعة العروض بمقر المتحف الوطني في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، بحضور السفير البريطاني لدى المملكة توم فيليبس.

وقد أُقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، ألقى في مستهله مدير المتحف الوطني الدكتور عبدالله السعود كلمةً، رحَّب فيها بوزير الثقافة والإعلام والحضور، مشيراً إلى أن المتحف الوطني - وهو المَعْلم الثقافي المميز على المستوى الوطني - يحتضن بين جنباته شواهد أثرية تجسِّد تواصلاً حضارياً للجزيرة العربية منذ أكثر من مليون عام مضى. إثر ذلك ألقى السفير البريطاني لدى المملكة توم فيليبس كلمةً، نوه فيها بالعلاقات التي تربط المملكة ببريطانيا في مختلف المجالات، ومن ذلك المجال الثقافي، وأكد أن تنظيم مثل هذه المعارض من شأنه تقوية العلاقة بين البلدين الصديقين.

إثر ذلك ألقى مدير المجلس الثقافي البريطاني في المملكة إدريان شادويك كلمةً، عبَّر فيها عن سعادته بتنظيم هذا المعرض الذي يتضمن 52 عملاً فنياً لفنانين بريطانيين عالميين تم اختيارهم من قِبل المجلس والمتحف الوطني في المملكة. مفيداً بأنه امتدادٌ للتعاون المشترك بين الدولتين، وسيتم عرض فني مماثل في لندن هذا العام لأعمال جديدة لفنانين سعوديين تحت عنوان (من السعودية.. وعنها).

بعدها قصَّ معالي وزير الثقافة والإعلام شريط افتتاح المعرض، وتجوَّل في أرجائه، واستمع إلى شرح عن الأعمال الفنية المقدَّمة فيه. ويعرض المعرض 50 عملاً فنياً، ويهدف إلى تحفيز الحوار والتبادل الثقافي بين المملكة وبريطانيا في مجال الفنون. ويبرز المعرض لوحات المجموعة الفنية المملوكة للمجلس الثقافي البريطاني، التي بدأت منذ عام 1930 من التصاميم والفن البريطاني في الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة