ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 25/04/2012/2012 Issue 14454

 14454 الاربعاء 04 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رئيس مجلس الشيوخ الأوزبكي يشيد بجهود المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نوه معالي رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية أوزباكستان الغيزار صابروف بالجهود الكبيرة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لخدمة حجاج بيت الله الحرام من خلال تنفيذ وإقامة المشروعات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة والمناطق التي يرتادها حجاج بيت الله التي تهدف لراحة وطمأنينة الحجاج حتى يتمكنوا من تأدية مناسكهم بيسر وسهولة.

وأشاد معاليه بمستوى العلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية أوزبكستان مشيرا إلى أنها تزداد رسوخاً منذ اعتراف المملكة العربية السعودية رسميا باستقلال أوزباكستان في عام 1991م وما عقبها من زيارات متبادلة بين المسؤولين في البلدين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات المشتركة التي عقدها رئيس مجلس الشيوخ الأوزبكي أمس الثلاثاء مع معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مقر مجلس الشيوخ الأوزبكي وأكد أهمية زيارة وفد مجلس الشورى إلى أوزباكستان وما ستؤسس له من منطلقات للتعاون البرلماني بين الجانبين وتبادل وجهات النظر والزيارات والتنسيق المشترك بين المجلسين إزاء مختلف القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

من جانبه عبر معالي رئيس مجلس الشورى عن شكره لمعالي رئيس مجلس الشيوخ الأوزبكي على دعوته لزيارة جمهورية أوزبكستان، كما عبر عن ارتياحه للتطورات التي تشهدها العلاقات بين البلدين الشقيقين من جهة وبين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ الأوزبكي من جهة أخرى.

وأبان معاليه أن زيارة وفد مجلس الشورى إلى أوزباكستان تأتي استمراراً لنهج المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في التواصل مع مختلف دول العالم بما يخدم مصالح شعب المملكة العربية السعودية وقضايا الأمتين العربية والإسلامية، وتأتي في إطار البحث في سبل دعم وتطوير مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

من جهة أخرى اجتمع معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الذي يزور أوزباكستان حالياً مع معالي رئيسة المجس التشريعي الأوزبكي ديلارام تاشمحدوفا في مقر المجلس في طشقند اليوم.

وتم خلال الاجتماع استعراض العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وخاصة المجال البرلماني، وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية بين مجلس الشورى والمجلس التشريعي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وفي ختام المباحثات تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

من جهة أخرى استقبل معالي وزير الخارجية في جمهورية أوزباكستان عبدالعزيز كاملوف في مقر وزارة الخارجية في طشقند اليوم معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في إطار زيارته الحالية لجمهورية أوزباكستان. وأشاد وزير الخارجية الأوزبكي خلال اللقاء بالعلاقات المتميزة بين البلدين مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تعد من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال جمهورية أوزباكستان عام 1991م.

وأكد حرص جمهورية أوزباكستان على تطوير العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات خاصة الاقتصادية والبرلمانية.

من جانبه عبر معالي رئيس مجلس الشورى عن ارتياحه لمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ونوه بالدور الكبير والمهم الذي قام به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وفخامة رئيس جمهورية أوزباكستان من أجل توطيد وتمتين هذه العلاقات.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة. حضر جلسة المحادثات واللقاءات من الجانب السعودي أعضاء وفد مجلس الشورى وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى أوزباكستان الدكتور عبدالرحمن الشايع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة