ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

ناصر الصرامي: ما تعرضت له العربية «اختطاف» وتأثيرنا أكبر من قناة الجزيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - عبدالرحمن العصيمي:

هاجم ما يسمى بـ(جيش الأسد الإلكتروني) الاثنين حسابات قناة العربية في مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك وتويتر واليوتيوب) واختراقها لعدة ساعات حتى تمكن منسوبي القناة من استرجاع هذه الحسابات.

وفي هذا الصدد تحدث لـ(الجزيرة) ناصر الصرامي مدير العلاقات الإعلامية في القناة قائلا: «فعلا تم «اختطاف» وليس اختراق حسابات قناة العربية وبث أخبار كاذبة من خلالها عن قطر والسعودية، وهذا ليس بجديد، فقد تم اختراق حساب العربية الإنجليزي في الفيسبوك الشهر الماضي كذلك وتمت استعادته بسرعة.

وأشار الصرامي أن السيئ في الأمر أن العربية باتت تتعرض دوما لهجوم منظم، ليس فقط على الحسابات بل حتى على بث القناة، وأضاف: «أثناء الثورة الليبية تعرضت القناة للتشويش الكامل، وكذلك في الثورة السورية تعرضت القناة وحتى الموقع لمحاولات تشويش واختراق، والآن حسابات القناة، لكن فريقنا يعمل على مدار الساعة ومستعد لأية محاولة وقادر على ردعها» .

وحول التساؤل الذي طرح في تويتر عن سبب اختراق حسابات العربية دون القنوات الأخرى فقط بالرغم من أن قناة (الجزيرة) كذلك لديها نفس التوجه الإعلامي، أجاب الصرامي: «صوت العربية أعلى في الثورة السورية ومتابعينها أكثر، وبرأيي أن تأثير قناة العربية في سوريا أكبر من قناة الجزيرة، لأجل ذلك يتم استهداف العربية بالتحديد».

وختم الصرامي تصريحه بأن ما يشعر به منسوبو العربية في ظل هذا الهجوم الشرس يعطيهم حافزاً للاستمرار، ولا بد أن يكون الإعلامي مهيأ لمثل هذه الظروف لأنها من الطبيعي حدوثها في مجال كالإعلام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة