ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«اقتصادية الشورى» تبحث الحد من دخول السلع المقلَّدة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، اجتماعاً لها في مقر المجلس بالرياض، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ أسامة بن علي قباني، لمناقشة عدد من الموضوعات التي تندرج ضمن اختصاصاتها، وذلك بحضور عدد من المندوبين من مصلحة الجمارك، وهيئة الغذاء والدواء.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع مع ضيوفها مستوى التنسيق والعلاقة بين الجمارك والهيئة العامة للغذاء والدواء والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والمختبرات الخاصة والجهات الأخرى ذات العلاقة فيما يتعلق بفحص السلع والمواد والأجهزة والمعدات التي تدخل عبر منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية.

كما بحثت اللجنة الإحصائيات والأرقام المتعلقة بما يتم فحصه من تلك السلع والمواد والأجهزة والمعدات، وإرساليات كل منفذ على حدة، إضافة إلى ما يتم رفضه من تلك البضائع والإرساليات من حيث النوعية والعدد.

كما ناقشت اللجنة مستوى التكامل والتداخل والازدواجية بين الأنظمة واللوائح والإجراءات التي تتخذها الجهات ذات العلاقة للتأكد من الجودة لما يتم السماح له من السلع والمواد والأجهزة، وأبرز الأسباب التي تقف خلف مشكلة وجود بعض السلع المغشوشة والمقلدة في أسواق المملكة، ومسؤولية الجهة المخولة بإجازة دخول مثل تلك السلع والبضائع.

كما استطلعت اللجنة رأي المندوبين وملاحظاتهم بشأن الأنظمة واللوائح والإجراءات الخاصة بإجازة ومنع المنتجات والبضائع والمواد والأجهزة، ومقترحاتهم بشأن ما يمكن إضافته أو تعديله بما يسهم في تحقيق الجودة فيما لما يدخل للأسواق السعودية، حيث أجاب المندوبون على تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة