ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مواكبة لأفضل التقنيات الطبية
الحبيب يؤمن أحدث جهاز لتفتيت أورام المخ CUSA EXCEL+

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دشن مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان أحدث جهاز لتفتيت أورام المخ والعمود الفقري CUSA EXCEL+ وذلك في إطار السعي الدائم لتأمين أفضل التكنولوجيا الطبية.

أوضح ذلك الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب، وأكد أن تأمين مثل هذه الأجهزة الطبية المتقدمة يأتي حرصا منا على تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية تضاهي ما هو متوفر بالدول المتقدمة طبياً وبما يخدم مرضانا على حد سواء.

وقال أ.د. الماجد إن هذا الجهاز يعد الأول الذي يستخدم الموجات فوق الصوتية لتفتيت الأورام وشفطها كلياً مع مراعاة حفظ الأنسجة السليمة المحيطة بالورم المراد استئصاله، حيث يتم استخدامه داخل غرف العمليات ويوفر السلامة للمرضى وهو ذو دقة عالية وأمان تام على المريض.

من جهته قال الدكتور ماجد قلادة استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الحاصل على البورد والزمالة الأمريكية أن هذا الجهاز له إمكانيات عدة حيث إنه ُيمكن الجراح من التحكم في أداء التفتيت بحسب حاجة ونوعية الأنسجة وطبيعتها، وبالتالي فإنه في حال وجود الورم بمنطقة ذات أوعية دموية كثيفة يتم تعديل الموجات الصوتية الصادرة من الجهاز لتحفظ الأوعية السليمة واستئصال المتورم منها.

وأضاف د. قلادة قائلاً: من مزايا هذا الجهاز أنه يمكن توصيله بأجهزة الكي الجراحية Diathermy وبذلك يصبح الجهاز قادراً على التفتيت والغسل والشفط والكي جميعاً في آن واحد.واختتم د. قلادة تصريحه بالقول إن مجموعة د. سليمان الحبيب دائماً تتواصل مع الشركات العالمية والمصنعة للأجهزة الطبية وكذلك حضور المؤتمرات الطبية المتخصصة بغرض الاطلاع على أحدث المستجدات في مجال التشخيص والعلاج. وهذا مكننا ولله الحمد من تلمس احتياجات المرضى وتقديم خدمة علاجية ترقى لتطلعاتهم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة