ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

طالبوا بتفعيل الرقابة ضد المواد المغشوشة
مواطنون يحلمون بتصاميم مبانٍ جديدة أقل تكلفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس:

ركز عدد من المواطنين خلال زيارتهم لمعرض البناء والديكور، الذي اختتمت فعالياته أمس حول البحث عن الجديد في عالم البناء والديكور ذات الجودة العالية والكلفة المعقولة بعد أن شهدت أرجاء المعرض وجود عدد كبير من شركات البناء التي أوضحت من خلال أجنحتها عن بعض الأنظمة التي يمكن للمواطن وأصحاب الأعمال استخدامها في البناء التي تشكل نظامًا جديدًا يركز على الجودة أولاً والسعر المعقول ثانيًا.

فيما عرضت عدد من الشركات أدوات صحية جيدة في ظل ما يشهده السوق حاليًا من بضائع مغشوشة يكون في النهاية ضحيتها صاحب البناء.

«الجزيرة» ومن خلال جولتها في المعرض التقت عددًا من المواطنين وسألتهم عن اهتماماتهم، حيث قال المواطن فهد السلمي: إن ما دفعه لزيارة المعرض التعرف على الشركات الموردة للأدوات الصحية ذات الجودة العالية، نظرًا لكونه صاحب تجربة سابقة في بناء عمارة له على حد قوله، موضحًا أن الأدوات المغشوشة كلفته خسارة 45 ألف ريال.

أما المواطن علي الهالي طالب بتفعيل الرقابة وتشديدها من قبل الجهات ذات العلاقة، نظرًا لما يشهده السوق من وجود عمالة لا تمت لمهن البناء بصلة ويكون المواطن في النهاية هو الضحية.

فيما شاركه الرأي حسين الغامدي مطالبًا بضرورة أن يكون هناك هيئة أو جهة رسمية لتنظيم السوق ووضع الأسعار المعقولة، حيث إن ذلك يحد من وضع العمالة التي تتاجر بالبضائع والأدوات المغشوشة.

وعلى الجانب الآخر حظي قسم الديكور بحضور كثيف وخصوصًا من السيدات اللاتي كان حضورهن مقاربًا لحضور الرجال للمعرض، إذ شهدت أغلب الأجنحة توافد السيدات والبحث عن الجديد في عالم الديكور والزينة والأصباغ، حيث أوضح محمد الشامي أحد معارض إحدى شركات الإصباغ أن السيدات يركزن في البحث على الجديد في عالم الأصباغ وخصوصًا أنواع التعقيق والفولفت التي تصل أسعار المتر إلى حوالي 50 ريالاً.

كما شهد المعرض عددًا من الشركات العالمية التي ركزت في عرضها حول بعض الآلات التي تقوم على صنع البلوك وأشكال الحديد المجلفن وغيرها من أدوات البناء.

من جهته أشار نائب رئيس الشركة المنظمة للمعرض عن سبب اختيارهم شعار: «ذوق المواطن السعودي يستحق أكثر من الإبداع» بأن المواطن أثبت أنه صاحب ذوق عالٍ في اختيار حاجته وصاحب فكر ورأي في اتخاذه لقراره لينتج عن ذلك إبداع يترجم على الواقع وحتى نكون مواصلين لمسيرة النجاح التي رسمتها الدولة المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وحكومته الرشيدة.

وبيَّن أن هذا المعرض شمل تنوعًا كبيرًا في عدد العارضين من جميع الدول ومن حيث أنواع المعروضات التي تفيد الزائر وقال: إن المشاركين تجاوزوا أكثر من 300 شركة من دول هولندا وإسبانيا والصين وهونج كونج والهند وإندونيسيا والإمارات ومصر وتركيا وعدد من الشركات المحلية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة