ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رعى تخريج طلاب الهيئة الملكية وأشاد بدور رجال الجوازات
نائب أمير الشرقية يدشن عدد من المشاريع في الجبيل ويجتمع بالمحافظين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجبيل ـ عيسى الخاطر

الدمام ـ سلمان الشثري

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية رعى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب أمير المنطقة حفل تخريج طلبة الكليات والمعاهد التابعة للهيئة الملكية، بحضور رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، ومحافظ الجبيل المهندس بدر العطيشان، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي، مساء أمس الأول.

وتخلل الحفل كلمة مدير عام الكليات والمعاهد بالهيئة الدكتور علي عسيري، قال فيها: إن الخريجين في هذا العرس (2477) طالباً، بالإضافة إلى (14) خريجاً في الماجستير بالتعاون مع جامعة تروي الأمريكية.

من جهة أخرى دشن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز آل سعود، وبحضور الأمير سعود بن ثنيان، متنزه شاطئ الشباب بحي البحر والذي خصصته الهيئة الملكية للشباب، حيث يتميز المتنزه بتوفر الملاعب الشاطئية والملاعب المزروعة ويتميز كذلك بقربه من سكن طلاب الكليات والعزاب.

كما دشن سموه بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن القاضي بمحكمة الاستئناف الدكتور رياض المهيدب، مشروعات وقفية يعود ريعها لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالجبيل بقيمة (28) مليون ريال، كما دشن سمو الأمير جلوي تسليم مبنى الدوريات الأمنية الذي أعدته الهيئة الملكية بالجبيل وذلك في إطار خطتها لإعداد مباني للقطاعات الأمنية.

من جانب آخر رأس نائب أمير المنطقة نائب رئيس مجلس المنطقة، اجتماع محافظي المحافظات بالمنطقة، بحضور وكيل الإمارة و مدير شرطة المنطقة ومدراء العموم بالإمارة أمس الأول.

أوضح ذلك الدكتور سلطان السبيعي، أمين عام المجلس مبيناً أنه في بداية الاجتماع تم استعراض نتائج توصيات الاجتماع السابق ثم تم مناقشة محاور الاجتماع، والمتضمن مقترحات محافظي المحافظات ومدراء العموم بالإمارة المتعلقة بشئون المنطقة من النواحي الأمنية والاقتصادية والاجتماعية في المحافظات والمراكز التابعة، وقد وجه سموه بالعمل على دراستها ليتم تحقيقها على أرض الواقع.

كذلك تم استعراض التقرير الأمني المقدم من شرطة المنطقة، وآليات تطبيق نظام التعديات وتفعيل التنظيمات الصادرة بشأنها ، وقد أثنى سموه على الجميع على ما يقومون به من جهود كلٌ في موقعه لما فيه خدمة مواطني المنطقة ، مؤكدا على بذل المزيد من الجهد والمتابعة لتسهيل خدمات المواطنين وتذليل كافة العقبات التي تواجههم وتقديم كافة الخدمات وإنجاز معاملاتهم بأسرع وقت ، والتواصل معهم من خلال ما ينشر في الصحافة المحلية ومتابعة مطالبهم مع الجهات المعنية وذلك إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر.

من ناحية أخرى أكد سموه على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين على تسهيل الإجراءات أمام المستفيدين من أبناء الوطن وضيوفه بما يضمن تقديم خدمة نوعية عالية الجودة.

وقال سموه: إن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية تنص على تيسير إجراءات المواطنين والحد من البيروقراطية وتفعيل استخدام التقنية ، للتخفيف من أعباء المستفيدين من كل الجهات الحكومية والخدمية.

جاء ذلك خلال استقباله في الاثنينة بمقر الإمارة لصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، محافظ الأحساء وصاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي ، وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي، مدير مركز الدراسات والبحوث بالإمارة، وأصحاب الفضيلة والمسئولين والأهالي بالمنطقة وعدد من منسوبي جوازات المنطقة يتقدمهم اللواء محمد الشلفان، مدير جوازات المنطقة الشرقية.

وأشاد سموه بالدور الذي يقوم به رجال الجوازات في خدمة دينهم ووطنهم واستمع سموه إلى شرح عن عدد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمهما المديرية العامة للجوازات وتطبق في المنطقة في مختلف التخصصات والمجالات المنوطة بالجوازات.

من جهة أخرى كرم الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، في مكتب سموه بالإمارة الداعمين للجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الفيصلية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة