ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

اطلعت على خدماتها الإنسانية
حرم رئيس وزراء بولندا تزور المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

قامت حرم رئيس وزراء بولندا السيدة موج وكوتا جسك بزيارة المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية التي تترأسها حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة بنت طراد الشعلان بدعوة من القائمات على المؤسسة وذلك بهدف التعريف بالمؤسسة وما تقدمه في مجال العمل الخيري للمرضى. كان في استقبالها عضوات المؤسسة وتم عرض فلم تعريفي عن نشأة المؤسسة والخدمات التي تقدمها للمرضى في منازلهم.

وقد أعربت السيدة موج وكوتا جسك عن سعادتها بالزيارة الأولى للمملكة العربية السعودية، وعن إن كانت لها أي توقعات عن المملكة، أكدت أنه لم يكن لها أي توقعات فقط كانت قد سمعت الكثير عن جو المملكة المشمس ولكنها وجدت غير ذلك فقد تفاجأت بالجو الجميل, وأكدت أن العلاقات بين المملكة وبولندا علاقات قوية ومتينة وتتنبأ لها بالمزيد من التطور والتعاون في كافة الأصعدة.

وأوصت المرأة السعودية العاملة في مجال العمل الخيري على أن تواصل أعمالها الجليلة التي تقدمها لمجتمعها. وقد كانت حريصة على معرفة تاريخ تأسيس المؤسسة الخيرية الوطنية، وعن الخدمات والخدمة المتميزة للمواطن واستفسرت بشكل دقيق عن إن كانت هنالك خدمات مقدمة للأطفال ومرضى السرطان إيماناً منها بأهمية تلك الشرائح.

وقد أعجبت بالمرأة السعودية وبذكائها وعلمها. أما السيدة أناشا شار التي تعمل في القنصلية تقول: أعمل هنا في المملكة العربية السعودية منذ 3 سنوات وأشرفت على برنامج ابتعاث الطلاب السعوديين والذي بدأ بـ 20 طالبا في بولندا وبعد 3 سنوات أصبح العدد 700 طالب وهذا الرقم يزيد سنوياً وأنا سعيدة بوجودي في المملكة ومما زاد في سعادتي تعاملي مع المرأة السعودية التي تتصف بالذكاء وحبها للعمل للخيري.

وقد ذكرت عضو المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية الأستاذة نايفة الشعلان أن المؤسسة تهدف إلى رعاية المرضى الذين هم بحاجة لرعاية صحية من المرضى ذوي الإعاقة الشديدة وكبار السن والشيوخ والعجزة والمرضى المصابين بالشلل والمرضى المعتمدين على التغذية الأنبوبية ومرضى الحوادث.

مؤكدة أن مثل هذه الزيارات تثري التفاعل الدولي والعالمي للعمل الإنساني والذي ساهم خادم الحرمين الشريفين في إرساء الكثير من أسسه على مستوى العالم. وتقول د. هند الخثيلة أمينة المجلس والعضو المنتدب: إن المملكة تعتبر رائدة في الأعمال الإنسانية وتشهد الرعاية المنزلية الريادية في العمل الإنساني حيث إنها تخدم الإنسان السعودي وغير السعودي.

قد سعدت عضوات المؤسسة الخيرية بالزيارات المتكررة للضيفات من الدول العربية والأجنبية حيث ذكرت رئيسة للجنة الإعلامية بالمؤسسة الأستاذة جواهر العبدالعال أن تلك الزيارات جزء من رسالة المؤسسة للتعريف ببرامجها وأنشطتها في مجال الرعاية الصحية المنزلية كما بينت نائبة رئيسة اللجنة الأستاذة سلوى عبد الرحمن الشهراني أن المؤسسة تقوم بأعمال إنسانية برعاية المرضى وتوفير الأجهزة الطبية من أسرة ومقاعد متحركة وأجهزة تنفس بالإضافة المستلزمات الطبية الأخرى ومتابعة حالاتهم مع المستشفيات. وتضيف رئيسة للجنة المنظمة للأنشطة الجمعية الأستاذة فادية الشواف: إن المؤسسة الخيرية للرعاية الصحية المنزلية تقوم بالعديد من الأنشطة للتعريف بالمؤسسة وتسعى جاهدة للتخفيف عن المرضى ملازمي الأسرة المرض بتأمين العناية الطبية المنزلية الكاملة بتوجيه متابعة من حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة بنت طراد الشعلان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة