ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قال إنه سيرفع مستوى انسيابية حركة المرور
م. المقبل: مشروع النقل العام سيسهم في الحد من كثافة السيارات العالية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أكد وكيل وزارة النقل للطرق المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل أن صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنفيذ مشروع النقل العام في مدينة الرياض «القطارات، الحافلات» بكامل مراحله وفي المدن الأخرى - ذات الكثافة السكانية العالية هو قرار تاريخي.

وأشار المهندس المقبل أن ذلك القرار سيسهم في الحد من الكثافة العالية لأعداد السيارات ورفع مستوى انسيابية حركة المرور على كافة طرق المدن ومحاورها الرئيسية والفرعية وهو ما ينعكس إيجابا على سبل الحياة كافة ودعم مسيرة البناء الاقتصادي والتنموي في المملكة.

وقال المهندس المقبل إن إقرار مشروع النقل العام جاء متزامناً مع النهضة التنموية والحضارية الشاملة التي تعيشها المملكة في عهد خام الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - وسيكون داعماً ومؤثراً في بناء المنظومة الحضارية للمملكة.

وأردف وكيل وزارة النقل: إن فوائد مشروع النقل العام ستكون ذا تأثير إيجابي على البنية التحية لمدينة الرياض والمدن الأخرى ذات الكثافة العالية كما أنها ستكون عاملاً مساعداً للحد من التلوث البيئي الناتج عن عوادم السيارات الصغيرة التي تعج بها المدن حالياً.

ورفع المهندس المقبل الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز على إقرار المشروع والدعم غير المحدود لمشاريع البنى التحية والمشروعات التنموية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة