ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تكريم المتدربات في دورة السف المتقدمة المجانية بمركز الأميرة نورة
م. النزهة: هدفنا إحياء التراث عبر الحرف اليدوية النسائية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عنيزة - الجزيرة:

احتفل مركز الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الاجتماعي التابع للجمعية الخيرية الصالحية في عنيزة مؤخراً بإنهاء دورة السف المتقدمة المجانية التي أُقيمت بمقر المركز واستمرت لمدة شهر ، وذلك بحضور متدربات الدورة ومديرة المركز المهندسة ندى النزهة وعضوة المركز نورة الجاهل والمدربة موضي القنيصي.. وقامت مديرة المركز بتسليمهن الشهادات متمنية لهن مزيداً من التقدم.. وقدمت المتدربات درعاً لمديرة المركز تقديراً منهن للجهود التي تبذلها.

ويقدم المركز خدمات مستمرة للمتدربات بعد انتهاء الدورة التدريبية بشراء إنتاجهن ، كذلك إعطائهن فرصة المشاركة في المعارض والمهرجانات التي تقام سنوياً لعرض إبداعاتهن وإنتاجهن.. ويأتي ذلك في إطار تشجيع المركز للأسر المنتجة وخدمة المجتمع.

وأشارت م. النزهة الى أن الهدف من تنظيم هذه الدورات هو إحياء التراث السعودي من خلال تشغيل النساء في الحرف التراثية والمحافظة على التراث السعودي وإبرازه وتطويره من خلال تدريب وتأهيل المرأة السعودية على مثل هذه الحرف التي تحافظ على هويتها وخصوصيتها وإكسابها مهارات تساعدها على زيادة دخلها.

من جهة أخرى أُقيم بازار بريسم الثاني (للحرف التراثية المطورة) لعرض منتجات الأسر والشابات المبدعات في الأعمال اليدوية والحرفية ، وذلك يوم الاثنين الموافق 2/6/1433هـ واستمر لمدة 4 أيام من الساعة 5 عصراً إلى الساعة 10 مساءً بقاعة معالي الأستاذ عبد الله بن علي النعيم بمركز صالح بن صالح الاجتماعي.

وقد دعت مديرة المركز محبي التراث والأعمال اليدوية إلى الحضور مشيرة إلى أن البازار يشتمل على أركان متنوعة تشارك فيه فتيات سعوديات وربات بيوت مبدعات في الأعمال اليدوية من جميع محافظات القصيم.. ويقـــدم المركز معرضاً لمنتجات تراثية مطورة خاصة بقسم إحياء التراث وتطويره وهو أحد أقسام مركز الأميرة نورة وكذلك ركن للأكلات الشعبية بأيدي نساء سعوديات.. بالإضافة إلى ركن خاص بالطفل وركن تراثي لتصوير الأطفال وسوف يشارك في البازار عدد من الجمعيات في المنطقة المهتمة بالحرف التراثية اليدوية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة