ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ضمن فعاليات القسم النسائي بفرع المكتبة بالمربع
مكتبة الملك عبدالعزيز تستطلع الآراء حول أفضل الحلول لمشكلة العزوف عن القراءة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تحت شعار «المجتمع يقترح حلولاً لمشكلة العزوف عن القراءة» أقامت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة ضمن أنشطة القسم النسائي بفرعها بالمربع مؤخراً حلقة نقاشية مفتوحة لاستطلاع آراء التربويات والأكاديميات، وطالبات الجامعة، والأمهات حول أفضل السبل والتي يمكن من خلالها ترسيخ عادة القراءة والتشجيع على الاطلاع بين جميع فئات المجتمع ولا سيما الناشئة والشباب.

وتناولت الحلقة النقاشية التي أدارتها الأستاذة حياة الدهيم مستشارة التدريب بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عدداً من المحاور عن الطرق السليمة في القراءة، وأسباب العزوف عن القراءة، والأفكار والمقترحات التي يمكن من خلالها توثيق الارتباط بالكتاب، بالإضافة إلى عرض للتجارب الناجحة في هذا المجال.

وقدمت المشاركات في الحقلة والذين تم توزيعهن على مجموعات بهدف العصف الذهني عددا كبيرا من الأفكار منها إعادة تصميم وطباعة أمهات الكتب بطريقة جذابة من حيث الشكل وتأهيل عدد من الرواة تكمن وظيفتهم في رواية القصص والكتب بأسلوب شيق للأطفال والمسنين الذين لا يستطيعون القراءة، وتقديم الكتب كهدايا للأطفال في المطاعم التي تقدم وجبات للأطفال وإنشاء أركان للقراءة في المساجد والمستشفيات والأندية الرياضية.

وفي الاتجاه ذاته نظمت المكتبة لقاء بعنوان «زاد بين دفتي كتاب» والذي تحدث من خلاله عدد من السيدات والشابات عن تجاربهن في القراءة، وكيف استفدن من ذلك في حياتهن العملية والأسرية.

وكشفت إدارة القسم النسائي بفرع المكتبة بالمربع أنها تستعد للاحتفال بمناسبة مناقشة الكتاب رقم (100) من خلال ملتقى كتاب الشهر الذي يقام الأحد 8 جمادى الآخرة الموافق 29 ابريل.

ودعت إدارة القسم النسائي بمكتبة الملك عبدالعزيز بالمربع النساء والفتيات للمشاركة في الفعاليات التي تتواكب هذا الشهر مع مناسبة عالمية هي الاحتفال باليوم العالمي للكتاب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة