ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ضمن فعاليات برنامجها السنوي
أمانة الرياض تقدم 3 أعمال مسرحية بلغة الإشارة على مسرح وكالة البلديات اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يبدأ عند الساعة التاسعة مساء اليوم على مسرح وكالة أمانة الرياض لبلديات بطريق النهضة بمدينة الرياض تقديم ثلاثة أعمال مسرحية لفرقة الصم والبكم والتي تعد الفرقة الأولى من نوعها في الوطن العربي التي تقدم أعمالاً فنية بلغة الإشارة.

وتتضمن الأعمال المسرحية التي تقدمها فرقة الصم ضمن فعاليات برنامج أمانة الرياض السنوي لهذا العام عرضاً بعنوان «أريد الجامعة.. ولكن!!»، وتناقش المسرحية والتي يشارك في بطولتها 10 من الفنانين الصم الصعوبات التي تواجه من يعانون من صعوبات في السمع والكلام في حال رغبتهم في الالتحاق بالجامعات، في حين ترصد المسرحية الثانية الظواهر الاجتماعية الدخيلة على المجتمع السعودي، والتي لم يكن لها وجود من قبل، في حين تقدم فرقة الصم في العرض المسرحي الثالث عدداً من اللوحات والاسكتشات الكوميدية الضاحكة.

ويقدم مجموعة من الأطفال الصم «أوبريت» بلغة الإشارة يعبر عن اعتزازهم بالانتماء للوطن وتقديرهم لجهود القيادة الرشيدة في رعايتهم ومساندتهم. وأعرب المشرف على فعاليات فرقة الصم الأستاذ علي الهزاني عن شكره لأمانة منطقة الرياض لعنايتها واهتمامها بتقديم الأعمال الفنية والترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين، وإتاحة الفرصة أمام هذه الفئات للتعبير عن أنفسهم وقدراتهم ومواهبهم وطموحاتهم، لافتاً إلى أن هذا التوجه المحمود يساعد كثيراً في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة ومنهم الصم والبكم في المجتمع، ويعزز من التواصل الإيجابي مع الآخرين.

ودلل الهزاني على أهمية هذه الفعاليات والأنشطة في التعرف على الصعوبات والمشاكل التي يواجهها الصم والبكم، بالنتائج الطيبة التي تحققت عقب عرض مسرحية «أريد الجامعة.. ولكن» في عيد الفطر، والتي تمثلت في استجابة جامعة الملك سعود لتيسير إجراءات قبول الصم للدراسة الجامعة.

وأضاف الهزاني إن جميع الممثلين المشاركين في تقديم الأعمال المسرحية الثلاثة من الصم، وكذلك المخرج والذي ينتمي إلى هذه الفئة الغالية أيضاً لافتاً إلى أن الفعاليات والتي سوف تستمر اليوم الخميس لا تقتصر على العروض المسرحية بل تتضمن باقة من الأنشطة الترفيهية والتربوية والمسابقات الحركية والذهنية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة