ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بهدف توثيق تاريخ الزيت في المملكة
الأمير سلمان يرعى مذكرة تفاهم علمي بين (الدارة) و(أرامكو)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز في مكتبه بالمعذر أمس توقيع مذكرة تفاهم علمي بين دارة الملك عبد العزيز وشركة أرامكو السعودية ممثلة في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي بالشركة تتعلق بتوثيق تاريخ الزيت في المملكة وتعزيز أواصر التعاون في المجالات المعلوماتية والأرشفة والتدريب والبحث العلمي وتبادل الاستشارات في مجال تحقيق الوثائق والمخطوطات وحفظها وترميمها.

ووقع مذكرة التفاهم عن دارة الملك عبد العزيز نائب الأمين العام للدارة الدكتور ناصر بن محمد الجهيمي وعن شركة أرامكو السعودية رئيس الشركة كبير إدارييها التنفيذيين المهندس خالد الفالح.

وأبرز نائب أمين عام دارة الملك عبد العزيز في تصريح صحفي عقب التوقيع اهتمام الأمير سلمان بن عبد العزيز بأن تحقق الدارة أهدافها بتاريخ كل جوانب الحياة في المملكة، ودعم مسيرتها في خدمة المصادر التاريخية والمهتمين بها، وتعزيز رسالتها العلمية والوطنية في تاريخ الشأن المحلي ومسيرة النهضة لوطننا الغالي وتوثيق مراحلها بصورة متكاملة وشاملة.

من جهته أكَّد المهندس الفالح في تصريح مماثل اعتزاز وفخر أرامكو بالإسهام في رسم التاريخ الثقافي وجوانبه التراثية في المملكة، مشيرًا إلى اهتمام سمو وزير الدفاع بتاريخ المملكة وتوثيقه ودعمه المتواصل للأنشطة الثقافية.

وتأتي مذكرة التفاهم متزامنة مع انطلاق مشروع توثيق الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في المملكة الذي تنفذه دارة الملك عبدالعزيز، كما تتسق الاتفاقية التي تعد ضمن اتفاقيات عدة عقدتها الدارة مع مؤسسات ووزارات حكومية مع أهداف مركز تاريخ المنطقة الشرقية الذي تستعد الدارة لبناء خططه الإدارية والعلمية استعدادًا لانطلاقته ضمن فروعها في مناطق المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة