ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفقد مقر تمرين القائد المتحمس وزار مجموعة الدفاع الجوي الرابعة وقاعدة الملك خالد الجوية
الأمير خالد بن سلطان: التمارين الجادة على أرض الولايات المتحدة تسهم في تطوير العلاقات الراسخة بين الرياض وواشنطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

أبها - عبدالله الهاجري

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع امس بزيارة تفقدية لمقر تمرين القائد المتحمس 2012م بمدينة الملك فيصل العسكرية بالمنطقة الجنوبية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل، وصاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري، ورئيس بعثة التدريب العسكرية الأمريكية الجنرال ديفيد كامنز.

بعد ذلك حضر سموه إيجاز قيادة الفرقة، ثم انتقل إلى إدارة التمرين والقوة المضادة.

بعدها قام سمو نائب وزير الدفاع بجولة على المشبهات للوحدات المشاركة في التمرين، وكذلك جولة على المراكزلجميع وحدات الفرقة للتمرين.

وقد شرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع امس حفل الغداء الذي أقامته قيادة المنطقة الجنوبية بحضور معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل وصاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية.

وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بكلمة لقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري ثمن فيها اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وسمو وزير الدفاع وسمو نائبه بالتجهيز والتدريب وتوفير المعدات والأسلحة الحديثة ذات التقنية العالية.

وقال اللواء العمري: « إن المنطقة الجنوبية كغيرها من المناطق تواصل التدريب الداخلي والخارجي والمشترك مع القوات الشقيقة بهدف رفع قدراتها القتالية لتكون بإذن الله جاهزة للدفاع عن الوطن الغالي «، مشيرا إلى أن القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية تحظى باهتمام ومتابعة من أصحاب السمو الملكي أمراء المناطق في عسير وجازان ونجران».

ثم استمع الحضور لقصيدة شعرية نالت استحسان الجميع.

كلمة الأمير خالد بن سلطان

بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع كلمة رحب فيها بالمشاركين في تمرين القائد المتحمس (2012م) وبضيوف الحفل، منوها بإقامة هذا التمرين المتميز، الذي يجمع بين العقل والتقنية، العقل المؤهل والتقنية المتقدمة التي تحاكي الظروف الواقعية للحرب، مما يؤكد أن عصر التكنولوجيا الذي نعيشه اليوم بات يشترط العلم مدخلاً لاحتراف الجندية، سواءً كان محترفها ضابطاً أو ضابط صف أو جنديا.

وقال سموه: لم يعد الفن العسكري يستوجب فقط البراعة في استعمال السلاح، بل أصبح يشترط ويحتم قبل ذلك اللياقة في التعامل مع هذا السلاح لأنه لم يعد السلاح أداة للقتال فحسب، بل أصبح رفيقاً في القتال الأمر الذي يستوجب من كل رجل مشارك وغير مشارك في هذا التمرين المعرفة بأدق أسرار السلاح الذي بين أيديكم أو بالأحرى يستوجب معرفة رفيقكم بغية تحقيق أوثق التعاون بينكم وبين سلاحكم حتى لو كان مشبها بسيطا أو جهازا محمولا، أو مدفع رشاش وغيره.

وأشاد سمو نائب وزير الدفاع بالعام التدريبي الحالي قائلاً: « نحمد الله أن يأتي عامنا التدريبي الحالي أفضل من سابقه حيث شهد العديد من التمارين الداخلية و الخارجية على مستوى القوات الأربع مع العديد من قوات الدول الصديقة والشقيقة، كما شهد تمريناً ميدانياً بالمنطقة الشمالية الغربية، وها هو تمرين سيف السلام 8 يطل علينا بعد فترة قصيرة في المنطقة الشرقية وهذا يدل دلالة واضحة بأن معركة السلم لدينا قائمة متطلعا سموه إلى رؤية المزيد مع أهمية الحرص على دراسة نتائج تلك التمارين للأخذ بدروسها المستفادة لتطوير الإيجابي ومناقشة الجانب السلبي منها.

وأكد أَن الخطأ يعد فرصة سانحة للنقاش كي يثري فهمنا، مقدما شكره وتقديره لكل من فكر، وخطط، وشارك، لإنجاح تمرين القائد المتحمس 2012م من الزملاء في الجانب الأمريكي والجانب السعودي.

وأضاف سموه لاشك بأن هذه التمارين الجادة التي تقام على أرض المملكة، وما سبقها من تمارين أقيمت على أرض بلدكم الصديق وكان آخرها تمرين العلم الأحمر للقوات الجوية، تعد دليلاً صادقاً على عمق العلاقة التي تربط بلدينا، حيث تأتي هذه التجارب لتسهم في تطوير هذه العلاقات وترسيخها، في ظل المصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين التي آمل في أن أرى المزيد منها في قادم السنين لتنعكس إيجاباً على الأداء القتالي لرجالنا في الميدان.

وقال سموه في ختام كلمته أتمنى من الله عز وجل أن تكون قواتنا المسلحة في خدمة الله ثم الملك ثم الوطن، وهذا دائماً من العطاء الجاد من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع.

مجموعة الدفاع الجوي الرابعة

من جهة ثانية تفقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع أمس مجموعة الدفاع الجوي الرابعة، وكان وفي استقبال سموه قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء الركن حاشم بن عبدالعزيز الخمعلي. وفور وصول سموه لمقر قيادة المجموعة ألقى قائد المجموعة اللواء الخمعلي كلمة أكد فيها أن مجموعة الدفاع الجوي الرابعة تتمتع ولله الحمد بمعنوية عالية بفضل الله ثم الدعم غير المحدود من قيادة قوات الدفاع الجوي، مؤكدا أنها بدرجة استعداد عالية وتعمل بروح العمل الجماعي حتى تحقق ولله الحمد الكثير من الانجازات في جميع المجالات، مفيداً أن المجموعة شاركت في عدد من التمارين وكان آخرها تمرين القائد المتحمس.

ثم استمع سموه لإيجاز عن مجموعة الدفاع الجوي الرابعة. عقب ذلك زار سمو نائب وزير الدفاع مركز تدريب الكتيبة (127) والسرية (239) هوك والصيانة الفرعية بالمجموعة.

قاعدة الملك خالد الجوية

كما تفقد سموه قاعدة الملك خالد الجوية، وكان في استقباله قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري وقائد القطاع الجنوبي قائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي. وعند وصول سموه لمقر قيادة القاعدة استمع لإيجاز مفصل عن سير العمل في القاعدة، ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه.

رافق سموه في هذه الزيارة معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول ركن حسين بن عبدالله القبيل، وصاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية، وعدد من ضباط القوات المسلحة.

من جهة ثانية أقام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في صالة الاحتفالات الرئيسية بأبها مساء امس الاول مأدبة العشاء تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع الذي يزور منطقة عسير حالياً.

حضر مأدبة العشاء معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل، وصاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري، وكبار المسؤولين في المنطقة من مدنيين وعسكريين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة