ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حرم خادم الحرمين رعت تخريج الدفعة 56 من طالبات جامعة الإمام

رجوع

 

الرياض - نورة الشبل

رعت حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة الشعلان مساء أمس الأربعاء حفل تخرج الدفعة السادسة والخمسين من طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للعام الجامعي

1432 - 1433هـ . وكان في استقبالها وكيلة شؤون الطالبات ومديرة العلاقات العامة ووكيلات مراكز دراسات الطالبات وعضوات هيئة التدريس، حيث انتظم في مسيرة التخرج أكثر من ثلاثة آلاف طالبة من مختلف التخصصات النظرية والتطبيقية في جميع المراحل الجامعية، منهن أول دفعات التخرج في اثنتين من كلياتها الجديدة، قسم علم النفس، وقسم الاقتصاد والعلوم الإدارية.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلتها الطالبة رنا السيف، تلاها قصيدة ترحيبية من شعر المعيدة بقسم البلاغة والنقد ومنهج الأدب الإسلامي رشا الزيد.

ثم ألقت الدكتورة حصة الخاطر وكيلة شؤون الطالبات كلمة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل رحبت فيها براعية الحفل، وأكد أن تكرمها بالحضور هو أكبر دعم للجامعة وخريجاتها.

وقالت»أهيب بكل واحدة أن تكون مخلصة في القول والعمل درعاً واقياً لهذا الوطن المعطاء، فقد جاء وقت رد الوفاء له، وليس أفضل من رد الوفاء بالوفاء».

تلى ذلك كلمة وكيل الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذ الدكتور أحمد السالم ألقتها نيابة عنه الدكتورة أسماء الدواد أشارت فيها إلى أن تخريج الدفعة السادسة والخمسين يعد مناسبة عظيمة حيث تنتظم هؤلاء الخريجات كمن سبقهن من خريجات في مختلف التخصصات ليقمن بخدمة الدين والوطن ويحققن تطلعات ولاة الأمر. ثم ألقت الدكتورة لطيفة الجلعود كلمة القبول والتسجيل كلمة قدمت فيها جزيل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على النموذج الفريد المتبع في تعليم الطالبات بتقديم الدعم السخي لمسيرة التعليم. وألقت كلمة الخريجات الدكتورة أمل الدباسي من كلية الشريعة قالت فيها» نعم، لقد تخرجنا اليوم وتسلمنا بأيدينا الوثيقة التي تشهد بأننا تجاوزنا درجة واحدة من سلم الحياة الطويل بسلام، ولكن ما يجب علينا أن ندركه اليوم أننا ما زلنا في أول طريق الحياة ومازال أمامنا العديد من مراحلها المتنوعة ودرجاتها المتعددة، فلنستفد من خبراتنا السابقة ولنتعلم من تجاربنا العديدة التي مررنا بها، ولنجعلها قبساً يضيء لنا بقية الطريق».

تلى ذلك تكريم الخريجات المتفوقات والحاصلات على مراتب الشرف أعقبه تكريم راعية الحفل ومن ثم قامت راعية الحفل بجولة بالمعرض المصاحب من أعمال الطالبات في الأنشطة الطلابية ونادي الإبداع وأثنت سموها على إنتاج الطالبات.

يذكر أن العدد الإجمالي لخريجات الدراسات العليا بفروعها الثلاثة الدكتوراة، والماجستير، والدبلوم العالي 412 خريجة، كما بلغ عدد خريجات مرحلة البكالوريوس هذا العام قرابة 2568 خريجة من ثماني كليات، تتوزع في ثلاثة فروع: فرع مركز دراسة الطالبات بالملز، وفرع مركز دراسة الطالبات في النفل، ومدينة الملك عبدالله الجامعية للطالبات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة